انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي
كتب بواسطة: عبد الله علي
26 نوفمبر 2017
1151

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، مجموعة من الإجراءات والضوابط بعد أحداث مسجد الروضة التي وقعت بمنطقة بئر العبد في محافظة شمال سيناء يوم الجمعة الماضية فكانت كالآتي:

 

1- الوقوف لمدة دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الحادث أثناء الطابور المدرسي، مع التأكيد على تحية العلم وترديد النشيد الوطني أثناء الطابور المدرسي.


2- تخصيص الفترة الدراسية الأولى بكافة المدارس وجميع الصفوف الدراسية؛ لتناول دور مصر في مواجهة الإرهاب والتحديات الراهنة، وعدم تخليها عن معركة التنمية والبناء، بجانب تناول الفترة المخصصة للتعبير بالمدارس خلال الأسبوع الجاري موضوعات "نبذ العنف والتطرف، التسامح، قبول الآخر، المواطنة، ترسيخ قيم الولاء والانتماء، وتعزيز الفكر الديني الوسطي".


3- تخصيص إحدى فقرات الإذاعة المدرسية لمواساة أسر ضحايا الحادث الإرهابي "الغاشم"، بالإضافة إلى توجيه خطة الأنشطة التربوية "الخطابة، الصحافة المدرسية، التربية الفنية" حول تضمين المفاهيم والقيم المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية الوسطية.


4- التنسيق مع مديريات وزارة الأوقاف والكنائس المصرية لدعم إقامة ندوات داخل المدارس لتوعية الطلاب بأهم القضايا والتحديات الراهنة، مع الدعوة إلى الاصطفاف الوطني في مواجهة الإرهاب، وغرس قيم المواطنة والتسامح وتفهم أسس الحرية والعدالة من حقوق وواجبات وشعور بالمسؤولية تجاه الوطن والمواطنين.
 

5- إعداد حصر لعدد الضحايا والمصابين من "الطلاب، والإداريين ، والمعلمين"، وعقد اجتماع خلال الأسبوع الجاري لبحث آلية استكمال المناهج الدراسية قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول من عدمه، مع ضرورة مراعاة الأجزاء التي تم تدريسها للطلاب أثناء وضع امتحانات الفصل الدراسى الأول.

 

نص خطاب وزارة التعليم إلى المديريات التعليمية

 

 


تعليقات