انشاء حساب



تسجيل الدخول



نشاط "x volunteer" الطلابي
كتب بواسطة: عبلة عاطف
20 نوفمبر 2017
1855

"العمل المجتمعي والخيري جزء لا ينفصل عن التعلم الجامعي". شعار انتهجة النشاط الطلابي بجامعة عين شمس "X Volunteer" والذي يهدف إلى تنمية المجتمع، ونشر الوعي بالعمل التطوعي وريادة الأعمال، عن طريق إقامة حملات للتوعية، ومؤتمرات يكون هدفها تنمية المجتمع.

 

نشاط ترفيهي لـ"x volunteer" بالجامعة

 

أسس "X Volunteer" الطالب عبد الرحمن الجعفري في 2013، بمشاركة الطلاب حسين صالح ومحمود سليم وأحمد النشار، بهدف زيادة المتطوعين التنموين ورواد الأعمال، وخطته بعيدة المدى أن يصبح لديه فرع تنموي في كافة مجالات المجتمع كالطب والهندسة، وغيرها من المجالات لينتج مشروعات تنموية في كل المجالات.

 

ويسعى النشاط إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتنمية مهارات الطلاب، ومساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشروعاتهم على أرض الواقع إلى جانب المساهمة في البحث عن حلول للمشكلات التي يعاني منها المجتمع .

 

تواصل أعضاء النشاط مع طلاب جامعة عين شمس

 

ويقدم "X Volunteer" شكلًا جديدًا للتطوع يهدف إلى إخراجه من إطار المساعدات الإنسانية للفقراء والمحتاجين إلى كونه تطوعًا تنمويًا يرتقى بقدرات الطلاب والعمل التطوعي على حد سواء.  

 

ومن جانبها قالت عضو لجنة العلاقات العامة الطالبة أميرة محمود، إن النشاط متواجد من خمس سنوات بكليات ألسن وحقوق وتجارة، وينظم العديد من الأتشطة والورش مثل فعالية أسبوع ريادة الأعمال، والأنشطة التي نهتم بالمجالات الخيرية والتطوعية والتنموية.

 

أحد فعاليات النشاط الطلابي "x volunteer"

 

كما أشارت الطالبة إلى أن النشاط يطلق في الفصل الدراسي الثاني مشروع "الورشة" ويتلقى فيه الطلاب محاضرات لمعرفة كيفية اختيار الأفكار وتوظيفها، ومن ثم تحويلها إلى مشروع فعلي وفي النهاية تنظم فعالية لعرض أفكار المشروعات واختيار الأفضل وتقديم الدعم اللازم من مؤسسات داعمة للنشاط.

 

وتابعت أن النشاط يتكون من مجموعة من اللجان تتمثل فى لجان العلاقات العامة، والموارد البشرية، ​والتسويق، والتنظيم والمشتريات، والإعلام، واللجنة الخيرية​، وأن أعضاء النشاط تلقوا دورات تدريبية مكثفة بما يؤهلهم للعمل كفريق عمل .

 

وأوضحت الطالبة أن فعاليات النشاط مثل الحفل الافتتاحي، وأسبوع ريادة الأعمال، ويوم التطوع العالمي،  ومشروع الورشة، تهدف في الأساس إلى تطوير مهارات الطلاب ويتبعه تطوير للمجتمع لأنهم جزء لا يتجزأ منه.

 

يذُكر أن ​كل عام يكون هناك رئيس تنفيذي للنشاط وفريق جديد ليتم التطوير، واعطاء الفرص للتعلم ويكون التقدم من خلال الصفحة الرسمية ​على​ موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بملئ استمارة للتقدم ثم مرحلة ​المقابلة ​الشخصية​ لتحديد قدرة المتقدم علي تحمل مسؤلية ​الأعضاء​ الذين ​ستقودهم​.

 

أعضاء نشاط "x volunteer" الطلابي

اقرأ أيضًا:

"التعليم" تضم أطفال مركب الصيد إلى الفصول وتسلمهم الكتب الدراسية


تعليقات