انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
14 نوفمبر 2017
5007

تنظم مؤسسة دبي للمستقبل الإماراتية مبادرة "مليون مبرمج عربي" برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتقدم مجموعة من الدورات التدريبية في مجالات البرمجة مطلع العام القادم، كما توفر المبادرة موقع إلكتروني ليستطيع المتقدمين من كل أنحاء العالم الاستفادة من المواد العلمية المتاحة.

 

وتتضمن المبادرة وفقًا للموقع الرسمي عدة محاور، بداية من كيفية تطوير وتصميم شبكات التواصل الاجتماعي ومنصات الفيديو ومواقع التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى تطوير تطبيقات المواقع الإلكترونية القابلة للتوسع عالميًا عبر هذا المسار.

 

كما يشمل دراسة طريقة عمل تطبيقات الهاتف المحمول، وكيفية تحويل فكرة إلى تطبيق وما هى المهارات التي يحتاجها المتقدم لإطلاق التطبيقات، بالإضافة إلى تطوير صفحات المواقع الإلكترونية، وتقدم المبادرة مسارًا تدريبيًا في علم البيانات الأكثر ارتباطًا بالتكنولوجيا الحديثة.

 

ويبدأ المتقدمين للدراسة في يناير المقبل، وذلك بعد ما يسجل الطالب على الموقع الإلكتروني في المجال الراغب في الدراسة به كمعلم بالمبادرة أو طالب.

 

 وأوضح الموقع أن المبادرة تكرم المتميزين من الطلاب والمعلمين فتمنح مليون دولار لأفضل مبرمج و50 ألف دولار لمن يصل للمراكز العشر الأولى، وسيحصل ألف من أفضل الطلاب على منح لبرامج تدريبية معتمدة عالميًا، و200 ألف دولار لأفضل أربعة معلمين يختارهم الطلاب بالتصويت.

 

كيفية التسجيل بالمبادرة عبر الموقع الإلكتروني

اقرأ أيضًا:

"بالعلم نبني مصر".. مبادرة تقدم 500 منحة مجانية للخريجين


تعليقات