انشاء حساب



تسجيل الدخول



كلية الآداب جامعة القاهرة
كتب بواسطة: إيمان محمد
21 أكتوبر 2017
724

أعلنت كلية الآداب بجامعة القاهرة عن فتح باب التقديم لمسابقة الطالب المثالي بالكلية تحت عنوان "دورة العالم مصطفى السيد"، لاختيار 3 طلاب وطالبات لتمثيل الجامعة على مستوى الجامعات والمعاهد العليا،  بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

 

وأوضحت الكلية أنه يحق لجميع الطلاب الالتحاق للمسابقة فيما عدا الفرقة الأولى، بجانب أن يكون المشاركين من الطلاب المتفوقين علميًا وإحضار شهادتهم لإثبات ذلك.

 

واستكملت شروط التقديم للمسابقة أن يكون المتقدم من الطلاب المقيدين بالأنشطة الطلابية والتطوعية بالجامعة، بجانب إحضار بيان قيد مدون به تقديرات الأعوام السابقة للطالب المشارك من الشؤون الطلابية.

 

بالإضافة إلى إحضار السيرة الذاتية للطالب مدون بها معلوماته وبياناته محفوظة بقرص مدمج، إحضار صورة من الكارنية والرقم القومي واستمارة نشاط معتمدة من الكلية بالإضافة إلى 3 صور شخصية.

 

وتابعت كلية الآداب جامعة القاهرة أن الجوائز المقدمة للفائزين تنقسم إلي جائزتين؛ الأولى مقدمة من جامعة القاهرة وهي جوائز مادية تبدأ من 4000 جنيه للفائزين من الطلاب بالمركز الثالث، وتنتهى بـ6000 جنيه للحاصلين على المركز الأول بالمسابقة من الطلاب المشاركين.

 

والجائزة الثانية مقدمة من وزارة الشباب والرياضة وهي جائزة مادية تبدأ بـ20 ألف جنيه للطلاب الثلاثة الحاصلين على المركز الأول، 18 ألف جنيه للطالب الحاصلين على المركز الثاني، وتنتهي بـ16 ألف جنيه للطلاب الحاصلين على المركز الثالث.

 

وتُشكل لجنة التحكيم من أعضاء هيئة التدريس لإجراء الاختبارات الشخصية للطلاب، واستيفاء استمارة الاشتراك المعتمدة من الكلية، وتستقبل أوراق المتقدمين حتى يوم  5 نوفمبر المقبل، على أن تكون الاختبارات الشخصية في الفترة ما بين 12 و16 نوفمبر.

 

كما نوهت الكلية بأن هذه  المسابقة لا تتعلق بمسابقة الطالب المثالي التي أعلنتها جامعة القاهرة على مستوى الجامعة بمشاركة طلاب جميع الكليات، ولكنها خاصة بطلاب كلية الآداب.

اقرأ أيضًا:

"درّسني" تطبيق بديل للدروس الخصوصية عبر الأجهزة الذكية


تعليقات