انشاء حساب



تسجيل الدخول



"العامري": نسعي لإضافة سنة "الامتياز" وإنشاء مستشفي جديدة

 الدكتور خالد العامري
كتب بواسطة: عبلة عاطف
16 أكتوبر 2017
2457

قال نقيب الأطباء البيطريين وعميد كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة الدكتور خالد العامري، إن العمادة السابقة للجامعة قامت بدور جيد للعملية التعليمية من ناحية الطلاب وتأهيلهم والمحتوى التعليمي وتطويره وكذلك الأساتذة ودعمهم لتطوير التعليم، وأضاف أن خطته تستكمل هذة الأهداف.

 

وأوضح "العامري" إلى "شفاف" أن خطته تستند إلى عدة محاور تتضمن الاهتمام بالتدريب ووجود لائحة جديدة لشؤون الطلاب، بالإضافة إلى أنه بصدد إنشاء مستشفى جديدة ليتدرب بها الطلاب، وأنه يعمل على تطوير الخطة البحثية للجامعة وزيادة المعامل ومعدات التدريب.

 

وتابع أن خطة العمادة التي تقدم بها للجنة اختيار العمداء قبل توليه المنصب تتضمن عده محاور تهدف إلى العمل عليهم بالتوزاي وهم؛ التعليم والبحث العلمي والبيئة والثقافة والمجتمع، مضيفًا: "أن الخطة تتضمن وصفًا تفصيليًا لكيفية تحقيق الخطة وتطوير كل محور وما يهدف إليه منها".

 

واستكمل "العامري" أنه يسعي إلى زيادة عدد سنوات الدراسة من خمس إلى ست سنوات، وأن السنة الإضافية ستتضمن تدريبات عملية لمزاولة المهنة وممارستها "سنة امتياز"، وأضاف أن الاقتراح سيأخذ مساره القانوني بعد طرحه في البداية على مجلس الكلية وموافقته.

 

وأشار إلى أنه من الضروري أن يهتم الطلاب بالعمل في المجال البيطري بعد التخرج وألا يُقبلوا على العمل في المعامل البشرية، موضحًا: "الطب البيطري مهنة مهمة وأكثر من رائعة وفرص العمل بها كثيرة جدًا ولها عائد مادي مرتفع ولكن تحتاج إلى أن يكون الطالب على درجة عالية من المعرفة والتأهيل".

 

وقال إن عدم وجود فرص عمل ووجود فجوة بين ما يحصله الطالب علميًا وما يتطلبه سوق العمل وهى المشكلة الأساسية التي تواجه الطلاب بعد التخرج، مضيفًا: "أن فرص العمل في المجال البيطري كثيرة وذات عائد مادي جيد ولكنها تحتاج أن يكون الخريج على قدر عالي من المعرفة، لذا تركز الخطة على تدريب الطلاب وفي اللائحة الجديدة سيكون ذلك هدف أساسي".

 

جدير بالذكر أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أصدر في مطلع أكتوبر قرارًا جمهوريًا بتعيين النقيب العام للأطباء البيطريين الدكتور خالد محمد عبد الحميد فاروق العامرى، عميدًا لكلية الطب البيطري جامعة القاهرة على أن تستمر مدة العمادة إلى ثلاث سنوات.

اقرأ أيضًا:

"لو رجع بيك الزمن هتترشح تاني؟" .. رؤساء اتحادات بالجامعات يجيبون


تعليقات