انشاء حساب



تسجيل الدخول



تفقد "السيسي" مشروعات خريجي "رواد تكنولوجيا المستقبل"
كتب بواسطة: عبلة عاطف
15 أكتوبر 2017
991

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج المشاركين في مبادرة الرئيس لرواد تكنولوجيا المستقبل، اليوم إن مصر تمتلك ثروة بشرية في التعليم والتكنولوجيا والبحث العلمي وأن مشكلة البحث العلمي في مصر تكمن في عدم وجود آلية تمكن الدولة من الوصول إلى العقول المصرية النابغة.

 

وتابع أن الدولة إذا تمكنت من الوصول إلى النابغين وعقدت الدورات التدريبية لتأهيلهم سيفيد الشباب والبحث العلمي في مصر، مما دفع الرئاسة إلى اطلاق مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل".

 

وأوضح "السيسي" خلال كلمته بالحفل في التغطية الصحفية للتلفزيون المصري أن الطالب المشارك يخضع في المبادرة إلى تدريبات لمدة تسعة شهور، مضيفًا أن تكلفة الدورة تصل إلى 200 مليون جنية وستزيدها الدولة حتى 400 مليون جنية.

 

وتضم المبادرة 39 مسار تعلم وتخرج منها 490 مشارك وأكثر من 4 آلاف دورة تدريبية، وتتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ المبادرة من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى أن تكلفة جميع الدورات التدريبية مجانية.

 

وتستهدف المبادرة الطلاب في السنة الأخيرة لهم أو التي قبلها، والخريجين الذين لا يعملوا أو رائد أعمال مؤسس لشركة تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات أو موظف بها، كذلك باحثين أو مدرسين في جهة بحثية أو أكاديمية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات.

 

وتضمنت شروط الالتحاق أن يكون مصري الجنسية وخريج بمؤهل عال في العام 2006 أو ما بعده، أو سيتخرج بمؤهل عال في خلال سنتين، وأن يكون المؤهل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات، أو صاحب خبرة مهنية لا تقل عن 5 سنوات في هذه المجالات وبعض المسارات التدريبية لا تتطلب هذا الشرط.

 

وتوجد مجموعة من الالتزامات على المتدربين؛ إكمال المسار التدريبي في المدة التي يحددها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، والالتزام بالتواصل المستمر مع فريق إدارة المبادرة وتقديم تقرير أسبوعي عن مستوى الانجاز في تعلم المحتوى، والالتزام بحضور المجموعات الدراسية يومان على الأقل شهريًا.

 

وفي نفس السياق يستفيد المشارك بمجانية التكلفة والحصول على شهادة تقدير عند إنهاء الدورة بنجاح والحصول على 1000 جنيه مكافئة، بالإضاقة إلى إتاحة حضور معارض التوظيف الخاصة بالمبادرة للمشاركين بالمبادرة.

 

حفل تخرج المشاركين بمبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل"

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم العالي يزور الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية


تعليقات