انشاء حساب



تسجيل الدخول



رئيس جامعة القاهرة السابق
كتب بواسطة: شريف محمود
23 سبتمبر 2017
191

ذكر رئيس جامعة القاهرة السابق الدكتور جابر نصار، أنه اختلف مع جميع الوزراء بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ماعدا وزيرها الحالي الدكتور خالد عبدالغفار، مؤكدًا أنه شخص يعي معنى استقلال الجامعات.

 

وطالب "نصار"،  بتقليص عدد الوزارات وخاصة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مضيفًا أن هذا من منطلق عمله كخبير قانون دستوري، قائلًا "مفيش دولة في العالم فيها 33 وزارة".


وأكد في لقاءه خلال برنامج "الجمعة في مصر" على قناة "mbc مصر" مساء أمس الجمعة، أنه لابد من توافر الاستقلالية التامة بالجامعات في مصر؛ من أجل تحقيق الكثير من الإنجازات، متابعًا "كان في فكرة عند طالب هندسة تتكلف 10 ملايين جنيه وتدر بـ 100 مليون جنيه، لكن لم أكن استطيع تطبيق ذلك لأن القانون لا يسمح".


ونفى رئيس جامعة القاهرة السابق، ما أشيع حول مطالبته بالرحيل عن الجامعة، موضحًا أن التقدير الكبير يكمن في إشادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بإدارته للجامعة قبل الرحيل بشهور، مشيرًا إلى أنه كان هناك دعوات كثير من أجل  بقاءه مدة رئاسية ثانية للجامعة.

 

وأضاف  أن الجامعات المصرية تعاني من أزمة لوائح، حيث تُحكم بقوانين منذ سنة 1972، متابعًا أن مصر لديها موظفين أكثر من الصين بـ6 ملايين موظف، على الرغم من أن شعب الصين يبلغ تعداده السكاني أكثر من مليار شخص، بينما يبلغ عدد سكان مصر نحو 90 مليون فقط.

 

 


تعليقات