انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التعليم العالي خلال تفقده للجامعات
كتب بواسطة: إيمان الهواري
22 سبتمبر 2017
1136

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، في تقرير متابعة سير الدراسة بالجامعات لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن العملية التعليمية بالجامعات تسير بصورة منتظمة وطبيعية منذ اليوم الأول لبدء الدراسة وهو ١٦ سبتمبر الجاري.

 

وأوضح "عبد الغفار"، تفقده لجامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، والمنيا، والمنوفية خلال الأيام الأولى بالدراسة، لمتابعة سير العملية التعليمية، تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد.


وأكد الوزير على توافر التجهيزات الخاصة بالإقامة بالمدن الجامعية، وسرعة الانتهاء من تسكين الطلاب، والتأكد من توافر  كافة إجراءات السلامة والراحة لهم، مؤكدًا على أهمية حل المشكلات الطارئة بطرق غير تقليدية ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.


وأشار إلى أن تحية العلم في افتتاح العام الجامعي 2017/ 2018 حظيت باحترام المجتمع الجامعي، موضحًا أنها تهدف إلى ترسيخ روح الولاء والانتماء والوطنية لدى الطلاب، مشيرًا إلى حرص مشاركة أبنائه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مراسم رفع العلم والسلام الجمهوري مع الطلاب في الجامعات التي قام بزيارتها.

 

وأوضح أن أهم ملفات الوزارة هذا العام، هي تعديل المناهج الدراسية بما يواكب سوق العمل ويحقق المنافسة للخريج المصري مع الخريجين في كافة أنحاء العالم، معلنًا عن تشكيل لجنة لمراجعة كافة المناهج الدراسية بالكليات الحكومية، وفقًا للمقاييس والمعايير العالمية، وبالتنسيق مع لجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

وافتتح "عبد الغفار"، معارض الأنشطة الطلابية لهذه الجامعات، والتي تضمنت العديد من الأنشطة الثقافية، والرياضية والاجتماعية والعلمية والتكنولوجية، كما شهد عروضًا استعراضية فنية ورياضية واجتماعية.


تعليقات