انشاء حساب



تسجيل الدخول



تظاهر طلاب الثانوية العامة الراغبين في التحويل
كتب بواسطة: عبد الله علي
13 سبتمبر 2017
176

تظاهر العشرات من طلاب الثانوية العامة أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء، الراغبين في التحويل من معاهد إلى معاهد أخرى مختلفة، حيث أبدت الطالبة آلاء عبد الحكيم، رغبتها في التحويل من معهد لأخر، مشيرة إلى أنها دخلت للتسجيل الإلكتروني ولم تجد إلا معاهد أقليمية بالعريش والمريوطية؛ وهي بعيدة عن سكنها.

 

وأكدت "عبد الحكيم"، إلى "شفاف"، على أنها ذهبت إلى المعهد التي تريد التحويل إليه، والذي أكد لها على وجود أماكن خالية لهم، مستطردة "الوزير مش عاوزنا نحول، وقفل التحويل الورقي، كل ما نطالب به هو معهد محترم نعرف نشتغل بيه لما نتخرج".

 

واستكمل الطالب حسام بدوي، أن مكتب التنسيق قد أرسله إلى معهد في القطامية، في حين أنه يسكن بالمنوفية، ويستغرق ذهابه إلى المعهد أكثر من ساعتين،ل افتًا إلى أنه لا يستطيع أن يذهب إلى المعهد كل يوم.

 

وأضاف " بدوي"، في حديثه إلى "شفاف"، أنه يريد أن يحول إلى معهد أخرى وذهب إليه ووجد به أماكن خالية، لكن التحويل يكون من خلال وزارة التعليم العالي، موضحًا أن الوزارة لا تريد الرد عليهم كما ترفض تحويل أوراقهم ورقيًا، وأغلقت أمامهم الأبواب.

 

وفي نفس السياق، أكدت الطالبة آلاء أحمد، على أنها دخلت إلى موقع التنسيق ولم تجد إلا 43 معهد خاص؛ ثلاثة منهم فقط داخل القاهرة، مشيرة إلى أن المعهد الذي اختاره لها مكتب التنسيق معهد متوسط وهي تريد دخول معهد عالي.

 

وأشارت "أحمد"، إلى "شفاف"، أن المعهد الذي تريد التحويل إليه بحي الهرم ويوجد به أماكن خالية، مضيفة "مش عارفين ليه الوزارة بتتعنت معانا".

 

ومن جانبه، قال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل عبد الغفار، إن عدد المعاهد الخاصة 160 معهد، يتم توزيع الطلاب إليهم حسب الجودة وسعت الطلاب بالمدرجات، مشيرًا إلى أن كل منهم له حصته من عدد الطلاب، وقد حصلوا على العدد الكافي بالفعل.

 

وأضاف "عبد الغفار"، في تصريح إلى "شفاف"، أنه يوجد 43 معهد به أماكن خالية للطلاب الراغبين في التحويل، لافتًا إلى أن أصحاب المعاهد الخاصة يؤكدون للطلاب أن هناك أماكن خالية في المعهد  لأنهم يريدون المزيد من الطلاب، دون مراعاة للنظم التي تضعها اللجان الفنية في العدد المناسب لكل معهد.

 

 


تعليقات