انشاء حساب



تسجيل الدخول



 سيدتان ترتديان الزي التقليدي في كيوتو
كتب بواسطة: Taqrir 2017
11 سبتمبر 2017
441

كتب: مونيكا مرقس

من إنتاج مشروع تقرير

هل تحاول أن تقرر أين تدرس في الخارج؟ هل تفكر" لماذا يجب أن أدرس في اليابان؟"، اليابان مناسبة و مبتكرة وموطنا لمختلف الفائزين بجائزة نوبل. هنا 5 أسباب لماذا الدراسة في اليابان هي فكرة عظيمة.

 

هناك أسباب عديدة للدراسة في اليابان والطبيعة الرائعة للبلد بالتأكيد واحدة منهم، غابات البامبو مغطاه بالثلوج في كيوتو.

 

1- المستوى العالي في التعليم

اليابان لديها أكثر من 700 جامعة للاختيار بينهم، من ضمنهم 10 جامعات صنفت في أعلى 200 جامعة على مستوى العالم، وهذا يظهر تفانيهم الأكاديمي الاستثنائي، كما تحتل اليابان المركز الثاني في عدد الفائزين بجائزة نوبل في جميع دول العالم، باختصار؛ أن جودة التدريس عالية جدا ومهمة لليابانيين.

وبسبب تجربتك الدراسية في اليابان، فأن الأبواب ستكون مفتوحة لك بشكل كبير في سوق العمل؛ حيث أن كبرى الشركات في اليابان ترغب في توظيف المزيد من الخريجين الدوليين لتمثيل أعمالهم العالمية.

وهناك ميزة أخرى للدراسة في اليابان؛ أنها ستكون أرخص بشكل كبير من الدراسة في الولايات المتحدة أو أوروبا، فالرسوم الدراسية هي حوالي نصف ما ستدفعه في مكان أخر، وتكلفة المعيشة ليست عالية، خاصة عند البقاء قليلا خارج مراكز المدينة، حتى طوكيو أسعارها مناسبة عند مقارنتها بالدراسة في الولايات المتحدة أو في أي مكان أخر.

من خلال التبادل الآسيوي، دراسة الفصل الدراسي في الخارج في جامعة "Otemon Gakuin" يكلف 1890 يورو فقط.

وكذلك امتلاك خبرة كبيرة في فترة تكوين الصداقات، فالطلاب اليابانيين محبيين بشكل كبير تجاه الطلاب الدوليين، ويفتخروا بمشاركة لغتهم وثقافتهم، فتأكد من الانضمام إلى الأنشطة المميزة، لتوثيق العلاقة مع الطلاب اليابانيين ومشاركة نفس الاهتمامات خارج إطار الدراسة.

 

في اليابان التعليم ذو قيمة عالية ويبدأ في سن مبكر

 

2-النمو الاقتصادي

تعتبر اليابان ثاني أكبر اقتصاد متقدم في العالم، وثالث أكبر دولة تصنيعا للسيارات، وأكبر صناعة للسلع الإلكترونية؛ لذلك الدراسةبها سوف يعطيك فرص لن تجدها في مكان أخر، ومن المعروف عن اليابانيين حبهم للدقة والإبداع، أنت سوف تتعلم الأفضل؛ سواء كان لتصميم سلع إلكترونية، أو أزياء بجودة عالية.

 ومن خلال الدراسة اليابانية يمكن أن يظهر أرباب عمل أخرىن،  إذا كان لديك العزيمة، والصبر، ومنظور تعدد الثقافات بالإضافة إلى تحدي النفس.

 

المشي في طوكيو ليلا هي تجربة على الجميع وضعها في قائمة ما يجب فعله

 

3- اكتشاف ثقافة اليابان الرائعة

ولليابان تاريخ من آلاف السنين مما ساعد في تشكيل ثقافاتها حتى اليوم؛ لذلك الدراسة في اليابان ستساعدك في تجربة جميع طرق الحياة الرائعة، فالدمج بين التكنولوجيا الحديثة والتقليدية، من أهم ما يميز اليابان، خاصة ما نراه في المشروعات اليابانية أيضا.

كذلك التعمق في المأكولات المتنوعة؛ مثل السوشي، والرامن، والسوبا، والتمبورا، بالإضافة إلى تجربة جميع الأطعمة المتنوعة والغير مألوفة، ومن الجيد معرفة أن الطعام الياباني صحي ولذيذ، سواء ذلك كان من مطعم 5 نجوم أو من طاولة في الأزقة، استمتع بالمذاق الياباني، فقط وابتعد عن سمك"blowfish"، إلا إذا كنت تحب العيش في المخاطر.

بينما تدرس في اليابان تأكد من المشاركة في فنون الدفاع عن النفس اليابانية؛ حيث أن معظمها يقدم في الجامعات، سواء كنت تريد تعلم الجودو، أو" kyudo"، أو"kendo"، أو الكاراتيه؛ سوف تجد مجموعة كبيرة للاختيار من بينهم في أفضل جامعات العالم، بالإضافة إلى عروض بعض النوادي للتعمق في الثقافة اليابانية؛ مثل الخط الياباني، و تايكو الطبول، والشاميسن"آلات الموسيقية اليابانية".

 

في اليابان العديد من التقاليد القديمة مازالت موجودة ويمكن رؤيتها في الحياة اليومية إذا كنت تعرف أين تبحث عنها، سيدتان ترتديان الزي التقليدي في كيوتو

 

4- مستوى المعيشة العالي

تعتبر اليابان من أكثر الأماكن أمانًا وسلامًا للزيارة في العالم، بالإضافة إلى امتلاكهم واحدة من أفضل نظم الرعاية الصحية في العالم، مع توقع ارتفاع متوسط العمر، فالشوارع نظيفة، والسفر في جميع أنحاء البلد شيءمريح بسبب نظم النقل السهلة، فوسائل النقل العام أكثر دقة من أي بلد أخر.

استكشاف اليابان وزيارة المعابد، والأضرحة، مع تجربة فصول السنة الأربعة في هذه الطبيعة الفاتنة شيءفي غاية الأهمية، فهناك دائما شيءمختلف لكي تراه أو لكي تقوم به؛ مثل أزهار الكرز في الربيع، والمهرجانات والألعاب النارية في الصيف، والتنزه والسفر مع منظر الخريف الجميل، بالإضافة إلى مهرجانات الثلوج والتثلج في الشتاء.

 

المتزلجون يعرفون أن بعض من مسحوق الثلج الرقيق الجاف يمكن العثور عليه حول منتجعات التزلج اليابانية

 

5-الطبيعة الساحرة وحياة المدينة

الشيء العظيم حول الدراسة في اليابان؛ أنه في أي مكان ستكون فيه يمكنك الخروج عن حياة المدينة في أي وقت لكي ترى الطبيعة العظيمة التي تقدمها هذه المدينة؛ من ينابيع ساخنة،وبراكين، وجبال، وقرود الثلج لتزهر الزهور، بالإضافة إلى السواحل الجميلة.

اليابان لديها كل شيء، وهي في انتظاركم لخوض التجربة.

 

مهرجان فوجي الذي يقام كل ربيع قد يكون واحد من أجمل المناظر لجبل فوجي التي يمكن تصورها

المصدر: Asia Exchange

 

اقرأ ايضا :

فرصة ممولة بالكامل لدراسة الماجستير والتدريب في اليابان


تعليقات