انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب بواسطة: هدير رجب
09 سبتمبر 2017
302

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم تخريج أول دفعة بالنظام الجديد للثانوية العامة في 2030، موضحًا أنه سيتم تغيير مسمى شهادة الثانوية العامة لكنه لم يستقر على المسمى الجديد حتى الآن.

 

وأضاف "شوقي"، خلال كلمته في مؤتمر "معلم" الذي تنظمه مؤسسة "علمني" بمقر الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس، أن النظام الجديد سيعمل على إنهاء كابوس الثانوية العامة للطلاب.

 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تبذل مجهودًا كبيرًا للارتقاء بالتعليم، رغم وجود محاربين لها، قائلًا "يجب أن ينحي الجميع مصالحهم الشخصية عن منظومة التعليم.. ويضع التطوير كهدفًا أكبر".

 

وأوضح "شوقي"، أن برنامج تطوير التعليم يهدف إلى أن يكون مع كل طالب "سمارت كارت" منذ بداية دخوله الدراسة؛ وذلك لمتابعة تطور الطالب خلال العملية التعليمية، مؤكدًا "هدفنا أن ندخل ما يقرب 2  مليون طالب في النظام الجديد خلال 2018".

 

ويُذكر أن مؤتمر "معلم" المقام بالجامعة الأمريكية في التجمع الخامس، يأتي بحضور مئات المعلمين بالمدارس الحكومية، حيث يأتي بتنظيم مؤسسة "علمني"، وجاء بحضور السفير البريطاني في القاهرة جون كايسون، رئيس الجامعة الأمريكية، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.


تعليقات