انشاء حساب



تسجيل الدخول



 الطالب بطب أسنان عين شمس "شريف قمر"
كتب بواسطة: عبلة عاطف
09 سبتمبر 2017
487

دشن مجموعة من أصدقاء الطالب بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس شريف قمر، مبادرة للتوعية ضد مرض الاكتئاب ومساعدة المرضى وعقد حلقة الوصل مابين المرضى والأطباء المتبرعيين بتبني هذة الحالات، وأن من يريد التطوع يمكنة التسجيل عبر الاستمارة المخصصة.

 

وأكد صديقه محمد ممدوح منذ يومين عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن مبادرة "شريف قمر للحياة" تأتي للتوعية بمرض الاكتئاب وخطورته، وقال إن موت صديقه رسالة لكل أب وأم وأهل وأصدقاء أي شخص يعاني من المرض.

 

وتابع "ممدوح" أن المبادرة ستحاول جاهدة أن تعمل بجهد منظم لصالح المرضى لتتحول إلى مؤسسة باسم "شريف قمر" تخليدًا له، وأضاف قائلًا: "هنحاول نكون دائمًا جنب أي حد مصاب بلعنة الاكتئاب، اللي حابب يكون معانا يكلمني وأقوله مطلوب إيه".

 

ووجه رسالة في ختام منشوره ببالغ الأسى إلى المجتمع المصري بضرورة وضع في الاعتبار خطورة المرض والتي لا تقل عن أي مرض، واستكمل قائلًا: "ارجوكم متسيبوش بعض الاكتئاب مش شوية زعل وبيروحوا لحالهم، الاكتئاب سرطان بياكل فيك لحد ما يجيب أجلك".

 

منشور صديق "شريف قمر" عن مبادرة التوعية ضد الاكتئاب

 

استمارة التطوع في مؤسسة "شريف قمر للحياة"

 

وكان الطالب بكلية طب الأسنان قد طرح استطلاع رأي بين أصدقائه على "تويتر" وطلب منهم اختيار الطريقة المناسبة للانتحار الشنق أو القفز "النط" أو استخدام السم، لتظهر بعد ذلك منشورات من أصدقائه تؤكد وفاة الشاب في ظروف غامضة، ولم يكن يعلم متابعيه أن سؤاله ربما يأتى لفكرة سيقوم بتنفيذها خلال أيام قليلة، بحسب رواية البعض أن وفاته نتيجة الانتحار.

 

وتباينت التفسيرات مابين إذا كانت الوفاة عادية دون عمد من المتوفى، وأن بعض المستخدمين من أطلقوا شائعة انتحاره، وارجعوا سبب الوفاة مرور بالاكتئاب، وقال البعض أن الوفاة نتيجة الانتحار بمسدس، وهو ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال حساب باسم ناصر على: "شريف منتحرش بلاش كلمة انتحر، مافيش منتحر بيوزع الأضحية وبيصلي العشاء قبل ما ينتحر"، كما قال حساب باسم سيد محمود عن شائعة وفاة "قمر" منتحرًا قائلًا: "حضرتك كان بينظف سلاح والده المرخص وخروج طلقة عن طريق الخطأ".

 

 

تعليقات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

 

ومن جانبه قال أحد أصدقائه محمود صلاح: "على فكرة أنا قريب من الدكتور شريف وأحب أقول لحضراتكم جميعًا أنه توفى بسبب خطأ وليس انتحار واتقوا الله وإن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قومًا بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

 

منشور يؤكد أن "قمر" لم ينهى حياته انتحارًا

 

وفي نفس السياق أثار مقطع فيديو بثه "قمر" في يونيو الماضي الجدل حول سبب وفاته والذي أكد للكثير من مستخدمي "فيسبوك" أنها نتيجة للاكتئاب، وجمعه الفيديو بأحد أصدقائه الذي سأله فيه: "شريف جالك قبل أفكار الانتحارية؟"، ليأتى رده: "ياااه كثير".

 

وتابع شريف خلال الفيديو قائلًا: "عارف أنت في الحياة مستنى دورك دائمًا مستنى لما تخلص الإبتدائية والإعدادية والثانوية مستنى الامتحان، مستنى نتيجة الامتحان، مستنى صلاح سالم لما يقف هتفضل مستنى لحد ما الموت يجى مستنيه ليه أصلًا؟".

 

كما أضاف شريف موجهًا حديثه إلى صديقه: "هو أنا أذيتك في حاجة، أنا لما انتحر يبقى أذيك في أية الحياة مش بتقف عليا"، وحاول صديقه إقناعه بالعدول عن هذه الفكرة خلال الفيديو، من خلال استعطافه بأن والده ووالدته سيحزنون عليه كثيرًا ولكنه استكفى بقول: "عادي أعتبرني حمل كاذب".

 

مقطع فيديو للطالب شريف قمر يتحدث فيه عن الانتحار

 


تعليقات