انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار
كتب بواسطة: عبلة عاطف
07 سبتمبر 2017
914

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تقديم منح دراسية مدفوعة التكاليف للدراسة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالعام الجامعي الجديد 2016/2017.

 

وأوضحت الوزارة خلال بيان صحفي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صباح اليوم، أن المنح تقتصر على الطلاب المتفوقين من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وتمنح الجامعة الأولوية لطلاب محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية وذلك بحد أقصى خمس منح لكل محافظة. 

 

كما تقدم الوزارة عشر منح لكل مدرسة من خريجي مدارس المتفوقين "STEM SCHOOLS" على مستوى الجمهورية للراغبين في الدراسة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  لكليتي الهندسة وإدارة الأعمال الدولية والإنسانيات.

 

 ويتمثل  الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة في الحصول على نسبة 85% لشعبة علمي رياضة بالثانوية العامة المصرية والأزهرية والثانوية من الدول العربية وما يعادلها من الشهادات الأجنبية مع اجتياز امتحان القبول بالإضافة إلى أن يبلغ الحد الأدنى لشهادة مدارس المتفوقين 75%.

 

وتقبل كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات بحد أدنى 70% للثانوية العامة المصرية والثانوية من الدول العربية لقسم أدبي  وشعبه علمي رياضة والثانوية الأزهرية قسم أدبي وما يعادلها من الشهادات الأجنبية و75% للشعبة العلمية بالشهادات السابقة والحد الأدنى للقبول من مدارس المتفوقين 65%.
 

ويلزم للتقديم مجموعة من الأوراق المطلوبة تتمثل في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وشهادة الميلاد ونسخة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر وشهادة اللغة الإنجليزية "IELTS 6 or TOEFL iBT 60" وصورة شخصية. 

 

يُذكر أن تقديم الطلاب للمنح عن طريق مراسلة الجامعة المصرية اليابانية بنسخة من الأوراق المطلوبة على البريد الإلكتروني للجامعة في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل 12 سبتمبر.


تعليقات