انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
17 أغسطس 2017
682

فتحت مؤسسة وطن التعليم الأردنية التسجيل للطلاب الغير قادرين على على تسجيل مصروفاتهم للعام الدراسي الحالي منذ ثلاثة أيام، والتي تمكن الطلاب من التسجيل عبر استمارة ومن ثم يبحث الفريق البحثي حالة المتقدم، وإذا ثبت احتياجها تضمن المؤسسة تكاليف دراسته.

 

وقال مدير المؤسسة والطالب بكلية الهندسة قسم الهندسة الميدانية في جامعة البلقاء الأردنية أحمد الزعبي، في لقائه ببرنامج "دنيا يا دنيا" المُذاع على قناة رؤيا الأردنية، إن الفكرة جاءت عندما سأل الطالب بجامعة البلقاء منتصر التركي، أحد الطلاب هل لديه القدرة على دفع مصروفاته، واكتشف عدم استطاعته فجمع بعض المعلومات عنه ونشر على صفحته على الفيسبوك الحالة وتبرع الكثيرين حتى استطاعوا جمع المبلغ.

 

وتطورت الفكرة لاطلاق مبادرة مساعدة الطلاب المحتاجين، وتلقي طلبات من الطلاب بسداد مصروفاتهم ومساعدتهم ، وبدأ بالبحث عن الطلاب وجمع المال اللازم لمساعدتهم، واستمرت المبادرة لمدة سنة حتى تسلمه للمبادرة وتبلورت المبادرة حتى أصبحت مؤسسة.

 

أوضح "الزعبي" أنه شكل لجان لدراسة الحالة وكذلك للعلاقات العامة والإعلام في البداية، وتزايدت طلبات الطلاب وكذلك التبرعات وخرجت المبادرة من نطاق طلاب جامعة البلقاء إلى جميع الجامعات الأردنية، وأنه يعمل على هدف هذة المؤسسة أكثر من 25 طالب بالجامعة.

 

وقال إن المؤسسة دعمت أكثر من 350 طالب بإجمالي تكلفة 250 ألف دينار أردني، وأضاف أنها تدعم الطلاب بنظام الفصول الدراسية، وإذا ثبت بالبحث استمرار انخفاض مستوى الطالب المادي، وأنه لن يقدر على تحمل التكاليف، وتستمر المؤسسة بدعمهم طوال العام، كما أضافت المؤسسة برنامج تبرعي بتكفل متبرع بتكاليف السنة الدراسية كاملة لطالب واحد.

 

وتابع أنه عند تأمين تكاليف تعليم الطلاب الغير قادرين يرتفع مستواهم الدراسي في الاختبارات، وذلك ما حدث مع أحد الحالات وتحول مجموع تقديراتها في سنواتها الدراسية من تقدير مقبول إلى امتياز .

 

ومن جانبها قالت مسؤولة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة وطالبة بقسم الهندسة الكيميائية ملاك بني مصطفي، إنها وضعت استراتيجية إعلامية بالتعاون مع أعضاء المؤسسة بهدف الانتشار والتوسع لخدمة أكبر عدد من الطلاب، وبالفعل تم تلقت أكثر من 400 طلب في ثلاثة أيام وبالبحث الميداني ثبت احتياجهم، وأنه يستمر التقديم لمدة شهر قبل بدء الدراسة.

 

وأكدت أن المؤسسة تخطط في عام 2018 أن تتيح تقديم فرص تدريب لهؤلاء الطلاب الغير قادرين ماديًا، في شركات بمجال تخصصهم، وأيضًا ستقدم الدعم المادي للمشروعات التي يخطط لها الطلاب في تخصصاتهم.

 

 

لقاء مؤسسة "وطن التعليم" على قناة الرؤيا الأردنية

 

اقرأ ايضا :

 بعد فصله من الجامعة الألمانية بالقاهرة.. "حازم عبد الخالق" خريج بامتياز

 

 

 


تعليقات