انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية - جامعة الزقازيق
كتب بواسطة: عبد الله علي
07 أغسطس 2017
5380

أعلنت جامعة الزقازيق، عن مواعيد الكشف الطبي للطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد 2017 /2018، حيث يبدأ الكشف الطبي اعتبارًا من يوم 13 أغسطس الجاري، ويستمر حتى30 نوفمبر المقبل، وذلك بمستشفي الطلبة بالإدارة العامة للشئون الطبية.


ومن جانبه صرح رئيس الجامعة الدكتور خالد عبد الباري، أنه سوف يتم إجراء تحليل فيروس "سي" لجميع الطلاب المستجدين في إطار مشروع الرعاية الصحية للطلاب للقضاء على فيروس "سي"، مشيرًا إلى أن جامعة الزقازيق هي الأولى في إجراء تحليل فيروس "سي"، لجميع الطلاب المستجدين العام الماضي وتوفير العلاج بالمجان. 


وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبد الحكيم نور الدين، في بيان، اليوم الأثنين، أن هذا العام تم إعداد نموذج جديد لاستمارة الكشف الطبي للطلاب المستجدين بمختلف الكليات يتم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني للإدارة الطبية بجامعة الزقازيق محددًا بها تاريخ الكشف والرقم المسلسل للطالب وباقي بياناته واختيار الموعد الذي يناسبه وفقًا للجدول المرفق.


كما أشار إلى أنه تم الاستعداد من قبل الإدارة الطبية ومستشفى الطلبة ومعامل كلية الطب لسحب وتحليل أكثر من 33 ألف عينة من الطلاب الجدد للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس "سي" لأن إجراء تحاليل فيروس "سي" يعد شرطًا أساسيًا لقبول الطالب حتى تطمئن الجامعة من خلو طلابها من هذا الفيروس. 

 

 


تعليقات