انشاء حساب



تسجيل الدخول



أستاذ بإعلام القاهرة: لا تنسبوه إلى الكلية أو تربطوا اسمها به

الدكتور ياسين لاشين
كتب بواسطة: عبلة عاطف
07 أغسطس 2017
721

قال الدكتور بكلية الإعلام ياسين لاشين والمُحال إلى التحقيق بشأن المقاطع الصوتية المتداولة لابتزاز فتاة والتحرش بها، إنه علم كما علم الجميع وفوجئ بالواقعة، واستكمل "إدارة الجامعة قررت إحالة كافة القضايا ضد شخصي إلى النيابة العامة وهذا يتيح المثول إلى النيابة والقضاء للدافع عن نفسي".

 

وأكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أنه يثق في برائته وينفي ما نُسب إليه من مقاطع صوتية، مضيفًا "التسجيل المتداول مخزي ومقزز ولا ينتمي إلى هذا الوطن بأخلاقه وتقاليده العريقة"، واستنكر "لاشين" التسارع الغير مبرر على _حد تعبيره_ من قبل وسائل الإعلام والجزم أنه من يظهر صوته في هذا المقطع الصوتي.

 

منشور "لاشين" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

 

تعليق أساتذة إعلام القاهرة على واقعة ياسين لاشين

وعلقت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة الدكتوره جيهان يسري، على الواقعة أن الوضع أصبح يسيئ للكلية خاصة والجامعة عامة بشكل واضح، موضحة أن الدكتور ياسين لاشين موقوف عن التدريس بالفعل منذ أبريل الماضي.

"برلماني": "ياسين لاشين" لا يصلح كأستاذ جامعي

 

وتابعت "يسري" إلى "شفاف" أن الدكتور تحول إلى مجلس تأديب حينها، وصدر قرار ضده بالتوقف عن التدريس لمدة 3 شهور لحين انتهاء التحقيق بالنيابة العامة، موضحة أن الكلية ستتابع الواقعة الجديدة وستحيلها للتحقيق وإذا ثبت اتهامه سيتم إيقافه نهائيًا عن التدريس بالكلية.

 

 وأوضحت الدكتورة بقسم الصحافة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة نرمين الأزرق، إلى "شفاف" أنها لا تعلم تفاصيل الواقعة ومدى صحة المقاطع الصوتية المنسوبة للدكتور ياسين لاشين، وأنها فوجئت بالقضية من وسائل الإعلام وإن ثبت هذا فيعني صدمة في التعليم الجامعي.

 

وتابعت أن الجامعة وأساتذتها يعتبروا الطلاب أمانة أرسلها ذويها لتنويرها وتثقيفها والحفاظ عليها، وهذا أساسي العلاقات السوية في الجامعة وفي المجتمع بأكمله، مستكملة "كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته والطلاب رعيتنا كأساتذة".

 

وقال الدكتور بقسم العلاقات العامة والدعاية والإعلان في كلية الإعلام بجامعة القاهرة صفوت العالم، في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن كلية الإعلام مؤسسة أهلت أكثر من 42 دفعة من المتخصصين في مجاﻻت الإعلام، ومنذ أسابيع قليلة احتفلت أسرة الكلية بالحصول على الجودة واﻻعتماد.

 

وأشار إلى أنه ﻻ يعيب الكلية أو يفسد تاريخها أن يكون لدى أحد أعضائها سلوكًا لا يليق، وتابع أن "إدارة الكلية وإدارة الجامعة اتخذت كل الإجراءات القانونية والعقابية والتأديبية تجاه هذا العضو".

 

منشور الدكتور صفوت العالم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

 

ورفض الدكتور بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة القاهرة الدكتور عادل فهمي، إتهام أو اختزال صورة كلية الإعلام في شخص وقال إن الأخطاء تحسب على أصحابها وفقًا للقانون.

"القاهرة للتنمية" تدين ابتزاز ياسين لاشين لطالبة

 

وتابع عبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك"، " أشرف بانتمائي لكلية الإعلام، وأحترم أساتذتها الأجلاء الأنقياء المخلصين، وأعتز بقيمها العريقة، وتقاليدها الجامعية الراقية".

 

تعليق الدكتور عادل فهمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

 

كما أوضح الدكتور بقسم العلاقات العامة والدعاية والإعلان في كلية الإعلام بجامعة القاهرة أحمد عبد السلام، أن الكلية عريقة بأساتذتها وأعضاء هيئة تدريسها كبار وصغار، وقال خلال منشوره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه لا يصح ربط واقعة مثل هذة بقيمة الكلية.

 

وتابع قائلًا: "هذا الدكتور مرضه النفسي له ومشاكله الاجتماعية وصفاته هي لذاته، لا تنسبوه إلى الكلية ولا تربطوا اسمها به، وكل الحب والتقدير لكليتنا العريقة وكل الأسف على هذا الإنسان الذي لا يعبر إلا عن بيئته وخلفيته الاجتماعية".

 

منشور الدكتور أحمد عبد السلام عبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك"

 

وقال مستنكرًا المعيد بقسم الصحافة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة محمد خليل، مستنكرًا إن "كلية الإعلام ليس هو ولا تعرفه ، وكلنا لانعرفه".

 

تعليق عضو هيئة التدريس الدكتور محمد خليل

 

مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي يدينون "ياسين لاشين"

وفي نفس السياق، أكدت معظم تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنه صوت "لاشين" فيما يتعلق بالواقعة، وأنها ليست المرة الأولى لتجاوزات الدكتور الجامعي، وقال أحد المستخدمين "لو كنت مسنود وليك حد يحميك وواثق أوي من البراءة، في ناس لو شافتك مش هتسيبكو هتتمنى السجن يا لاشين".

 

وقال أحد المستخدمين "انصحك بالتوجه إلى طبيب لتلقي العلاج النفسي بدل ما كذبت الكذبة وصدقتها، واضح إن عندك مشكلة في حياتك الاجتماعية سواء الأم أو الزوجة".

 

 

 

بعض تعليقات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

اقرأ أيضًا:

"القومي للمرأة" يستنكر واقعة التحرش الجنسي لـ "ياسين لاشين"

 


تعليقات