انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعة الإسكندرية
كتب بواسطة: هدير رجب
06 أغسطس 2017
534

الالتحاق بالكلية التي يرغب بها الطالب ليس الأمر الوحيد الذي يلاقى تفكيرًا وبالًا طوال فترات التقديم بجامعة محددة، ولكن الالتحاق بالتسكين الجامعي يعد من الخطوات المرهقة للطلاب؛ وخاصة لكونه يعتمد على العديد من الشروط والتعليمات والكشف الطبي.

 

وخلال الأيام الماضية؛ أعلنت جامعة الإسكندرية عند بدء التقديم للتسكين بالمدن الجامعية للطلاب القدامى والجدد للعام الجامعي الجديد 2017/ 2018، ليكون التسجيل إلكترونيًا، ليستمر حتى يوم الخميس، الموافق 31 أغسطس الجاري.

 

مواعيد التقديم إلكترونيًا لمدن جامعة الإسكندرية

 

وأوضحت الجامعة، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أنه من حق الطالب التعديل على استمارة التسجيل للتسكين الجامعي، وذلك من خلال الرقم القومي للطالب، وكلمة المرور التي قام بتسجيلها داخل الاستمارة أول مرة.

 

استمارة التسجيل للطلاب القدامى

 

استمارة التسجيل للطلاب الجدد

 

وأوضحت الجامعة، على ضرورة إتباع الطالب للإرشادات والتعليمات التي يأتي من أهمها أن يكون الطلاب القدامى المتقدمين للتكسين من الحاصلين على تقدير امتياز، جيد جدًا، وجيد، وبالنسبة للطلاب الجدد أن يكونوا من المناطق النائية من محافظة الإسكندرية فقط.

 

 

الأوراق المطلوبة للتقديم بالمدن الجامعية بالإسكندرية

 

أولًا: أوراق التقديم للطلاب القدامى من الحاصلين على تقدير "امتياز، جيد جدًا، وجيد"

تكون الأوراق المطلوبة من الطلاب القدامى للتقدم إلى التسكين بجامعة الإسكندرية؛ هي صورة التسجيل الإلكتروني للتسكين على الموقع، 2 صورة لبطاقة الرقم القومي للطالب، 2 صورة لبطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب؛ وفي حالة عدم وجود ولي الأمر يتم تقديم مستند يوضح السبب سواء شهادة الوفاة، أو شهادة الطلاق للوالدين، بجانب تسليم 12 صورة شخصية للطالب.

 

ثانيًا: أوراق التقديم للطلاب المستجدين من الثانوية العامة

يقدم الطالب المستجد بجامعة الإسكندرية الراغب في التسكين؛ عدد 2 صورة من بطاقة الترشيح للكلية، صورة التسجيل الإلكتروني للتسكين من الموقع، 2 صورة لبطاقة الرقم القومي للطالب، 2 صورة لبطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب؛ وفي حالة عدم وجود ولي الأمر يتم تقديم مستند يوضح السبب سواء شهادة الوفاة، أو شهادة الطلاق للوالدين.

 

 

التعليمات والإرشادات التي يتبعها الطلاب أثناء التقديم للسكن الجامعي

عقب ظهور نتيجة التسجيل الإلكتروني، يستوجب على الطلاب طباعة ورقة التسجيل الإلكتروني والتوجه بها للجان المختصة داخل الجامعة لمراجعة البيانات، وتسليم ملف الإقامة مرفق بالأوراق السابق ذكرها، وهناك عدد من الحالات لتقديم الطلاب كـ:

 

1- يتوجه الطالب القديم بالجامعة والحاصل على تقدير "امتياز، جيد جدًا، جيد" إلى اللجان المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيًا وورقيًا، وتسليم ملف الإقامة بجانب الأوراق المطلوبة.

 

2- يتم قبول الطالبات القدامى التي يسكن المدينة لأول مرة أو المنقطعة عن المدينة من الحاصلات على تقدير امتياز فقط، ويتم مراجعة بياناتهن ورقيًا أولًا.

 

3- يتم قبول الطلاب القدامى الذي يسكنون المدينة لأول مرة أو المنقطعين عنها من الحاصلين على تقدير "امتياز، جيد جدًا، وجيد"، ويتم مراجعة بياناتهم أولًا.

 

4- يسمح للطلاب من نظام الساعات المعتمدة، الدور الثاني، summer course، أو قاطني الأماكن النائية الحاصلين على تقدير أقل من جيد؛ يتم تسليم أوراقهم للجان المختصة لمراجعتها فقط، ويرفق معها طلب إلكتروني لحين البث فيها.

 

5- يتاح الفرصة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج "الوافدين" بالتقدم للتسكين بجامعة الإسكندرية، من خلال تسليم طلب الالتحاق للجنة المختصة، ومراجعة البيانات إلكترونيًا وورقيًا.

 

6- الطلاب القدامى من الحاصلين على تقدير مقبول، أو الراسبين في مادة أو مادتين، أو الموقوف قيدهم، يمكنهم التقديم للسكن الجامعي من خلال الموقع الإلكتروني فقط، ومن ثم يتابع الطالب الموقع للتعرف على نتيجة التنسيق، وفي حالة القبول يتوجه إلى اللجنة المختصة بالجامعة لمراجعة بياناته.

 

 

 

 


تعليقات