انشاء حساب



تسجيل الدخول



عميدة الكلية إلى "شفاف": "الوضع أصبح يسيئ للكلية والجامعة بشكل واضح"

صورة تعبيرية
كتب بواسطة: abdallah mohmed
04 أغسطس 2017
714

كتب- عبدالله محمد وخلداء خالد

 

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطعًا صوتيًا منسوب لدكتور بكلية الإعلام جامعة القاهرة الدكتور ياسين لاشين، حيث يظهر خلال المقطع وهو يتحرش بفتاة ويجبرها على إمضاء إقرارًا أنه لم يغتصبها بالإجبار، لكنها عرضت عليه نفسها مقابل الحصول على المال، واحتوى المقطع على ألفاظ خارجة قام الدكتور بسب الفتاة بها وإجبارها على التعري لتصويرها.

 

وقد دشن مجموعة من رواد موقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "حاكموا ياسين لاشين"؛ على غرار المقطع المنسوب ليه، وخاصة أن الطلاب تداولوا أن تلك الواقعة ليست الوحيدة له، بل كان يستغل عدد من الطالبات جنسيًا مقابل عدم رسوبهم بامتحانات المادة.

 

ولم تكن تلك الواقعة هي الأولى للدكتور المذكور؛ حيث اتهم في أبريل الماضي، بابتزاز الطلاب بإجبارهم على تقديم هدايا لمطعمه الجديد، مقابل تسهيل الامتحانات عليهم، وعدم رسوب الطلاب، وهو الأمر الذي احالته الكلية إلى التحقيق، وعليه تم إيقاف الدكتور لمدة 3 شهور عن التدريس، وتم إحالة القضية إلى النيابة العامة.

 

ورصدت شبكة "شفاف" الإخبارية، عدد من آراء طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة حول الواقعة، فكانت كالآتي:

 

أوضحت الطالبة "م .أ"، أن الدكتور المذكور لا يحترم الطلاب بالمرة، حيث أنه يستغلهم بشكل كبير لتحقيق مصالحه الشخصية، متابعة أنها تعرضت لموقف معه في عام 2014 عندما وجدت نفسها راسبة في مادته، قائلة "الدكتور نزلني في المادة، ولم روحت أتكلم معاه طلب مني أروحله المكتب لوحدي، ولما روحت خفت ومشيت وقولت تولع المادة".

 

وفي سياق متصل، أشارت الطالبة "م. ن"، أن محاضرات الدكتور ياسين لاشين كانت عبارة عن ضحك وهزار وليس لها أي علاقة بالمحتوى العلمي، متابعة "كانت ضحك وهزار وكلام في أي حاجة ومش منظر محاضرة".

 

وأكد الطالب محمد عمر، أن الدكتور كان يبتز الفتيات بشكل واضح، موضحًا أن هناك طالبات كانوا يستجبن له؛ خوفًا من إعادة العام الدراسي والفضيحة_على حد قوله_.

 

وقالت الطالبة أشرقت طارق، أن "لاشين" من أسوء الشخصيات التي قابلتها بالكلية، متعجبة من كونه عضو هيئة تدريس بكلية قمة ككلية الإعلام، وشاركتها الرأي الطالبة "عبير" التي أكدت على ضرورة اتخاذ الكلية إجراء ضد الدكتور برفع مذكرة لرئيس الجامعة، بجانب تقديم محضر للنائب العام بالمقاطع المتداولة لمنعه من التدريس مرة أخرى.

 

مجموعة من تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي على الواقعة

 

تعليق عميدة إعلام القاهرة على الواقعة

صرحت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة الدكتوره جيهان يسري، على الواقعة بإن الوضع أصبح يسيئ للكلية خاصة والجامعة عامة بشكل واضح، موضحة أن الدكتور ياسين لاشين موقوف عن التدريس بالفعل منذ أبريل الماضي.

 

وتابعت "يسري"، إلى "شفاف"، أن الدكتور تحول إلى مجلس تأديب حينها، وصدر قرار ضده بالتوقف عن التدريس لمدة 3 شهور لحين انتهاء التحقيق بالنيابة العامة، موضحة أن الكلية ستتابع الواقعة الجديدة وستحيلها للتحقيق وإذا ثبت اتهامه سيتم إيقافه نهائيًا عن التدريس بالكلية.

 

 

 

 


تعليقات