انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: شروق ياسر
30 يوليو 2017
1377

أعلنت مؤسسة مصر الخير عن توفير منح دراسية  لـ 10 طلاب من أبناء الصعيد والمناطق الحدودية، للالتحاق بإحدى الجامعات الخاصة الأتية، وهي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك وفقًا لشروط محددة.

الجامعة المصرية اليابانية تقدم خمسة منح دراسية للطلاب

وتابعت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن المنحة تغطي تكاليف المصروفات الدراسية والكتب والمستلزمات المعملية، بحسب احتياجات كل جامعة إلى جانب تحمل تكاليف الإقامة والإعاشة طوال فترة الالتحاق بالمنحة، بجانب برنامج ثقافي لتنمية مهارات الطلاب.

 

كما حددت المؤسسة بعض الشروط الواجب توافرها في المُتقدم للمنحة، وهي أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أحد محافظات الصعيد أو المناطق الحدودية، وحاصل على شهادة الثانوية العامة بمجموع لا يقل عن 90%، وألا يتعدى الــ 19 عامًا في الأول من سبتمبر 2017، وأن يجتاز اختبارات القبول المقررة بكل كلية.

 

وأكدت المؤسسة أن جميع المجالات الدراسية متاحة بالجامعات الثلاث، وفقًا للتنسيق الداخلي لكل جامعة واختبارات القبول الخاصة بها، مشيرة إلى أن النظام الدراسي يتحدد وفقًا لتخصص الطالب، ونظام الجامعة الدراسي.

 

وأوضحت مؤسسة مصر الخير أن المستندات المطلوبة للتقديم بالمنحة؛ هي صورة من شهادة الثانوية العامة، وصورة من البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد، بالإضافة إلى 4 صور شخصية، منوهة إلى أنه من يرغب في التقديم عليه ملء استمارة التقديم وإرسالها مع باقي المستندات إلى البريد الإلكتروني، مع ذكر المنحة في عنوان الرسالة، أو تسليمها لأقرب مكتب للمؤسسة في المحافظة التابع لها.

 

يذكر أن آخر موعد للتقديم في المنحة هو يوم الخميس المقبل الموافق 3 أغسطس المقبل.

 

 


تعليقات