انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: إيمان الهواري
17 يوليو 2017
84

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية أن اليوم، الإثنين، بداية منظومة الطعون الإلكترونية؛ للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور تقديم طعون بنتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

 

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، أن خطوات تقديم الطعون عن طريق ملء استمارة الطعون المتوافرة بالمناطق الأزهرية، وعلى بوابة الأزهر ثم تقديمها للمنطقة الأقرب له، دون التقيد بالمنطقة التابع لها الطالب مع دفع الرسوم المقررة.

 

وتحديد موعد الاطلاع على ورقة الإجابة في وقت لاحق من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يكون الاطلاع بمعامل الكمبيوتر المخصص لذلك بالمنطقة التابع لها الطالب.

 

كما أشار قطاع المعاهد الأزهرية، إلى بعض التعليمات عند تقديم الطعون على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2016/ 2017 وهي كالتالي.

 

1- التوجه إلى المنطقة الأزهرية الأقرب؛ لتقديم الطعن ودفع الرسوم ولا يشترط تقديم الطعن بالمنطقة التابع لها الطالب فقط.

2- أثناء تسجيل المواد المطعون بها لابد من التوقيع بجانب كل مادة وإلا اعتبرت المادة لاغية من الطعن.

3- ضرورة تسجيل الطالب رقم هاتفه في الاستمارة لضمان إمكانية التواصل معه عند الضرورة.

4- ممنوع منعًا باتًا دخول المعمل لمراجعة ورقة الإجابة بالهاتف المحمول أو أي أداة من أدوات التخزين الإلكتروني.

5- ممنوع دخول أي شخص لمراجعة ورقة الإجابة إلا الطالب نفسه بدون مرافق باستثناء الطالب الكفيف يسمح بمرافق.

6- يزور الطالب بوابة الأزهر الإلكترونية  لمعرفة موعد الاطلاع على ورقة الإجابة ونتيجة الطعن.

 

كما أشار قطاع المعاهد الأزهرية إلى المناطق المطبق بها منظومة الطعون بشكل كلي من تقديم الطعون بالمنطقة، ودفع المصروفات، بجانب مراجعة ورق الإجابة بالمنطقة؛ وهي أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، بجانب محافظة مرسى مطروح، وشمال سيناء.

 

 

والمناطق المطبق بها منظومة الطعون بشكل جزئي؛ هي تقديم الطعن بالمنطقة، ودفع مصروفات الطعن، بجانب التعرف على الورقة ومراجعة الإجابة بالقاهرة في المناطق التالية؛ وهي القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والشرقية، والمنوفية، والغربية، والجيزة، ودمياط، وبورسعيد، والإسكندرية، وكفر شكر، بجانب محافظة بني سويف، والفيوم، والمنيا، والسويس، والإسماعيلية، والبحيرة.

 

اقرأ أيضًا:

6 أغسطس.. بدء تنسيق الثانوية الأزهرية


تعليقات