انشاء حساب



تسجيل الدخول



الجامعة الكندية
كتب بواسطة: هدير رجب
15 يوليو 2017
516

أعلن رئيس الجامعة الكندية في القاهرة الدكتور مجدي القاضي، أنه سيتم إنشاء فرعًا جديدًا للجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك تقديرًا لحجم الإنجازات التي تقوم بها مصر_ على حد قوله_.

 

وأوضح "القاضي"، خلال كلمته بالملتقى التدريبي الأول لطلاب الهندسة، أن أعمال الحفر والتأسيس لهذا الفرع بدأت منذ أسبوعين، كما تابع أن الجامعة ستمنح خصمًا 10% على المصروفات الدراسية لأبناء أعضاء نقابة المهندسين الراغبين في الالتحاق بها.

 

وفي سياق أخر، دعى رئيس الجامعة الكندية، إلى عقد اتفاق تعاون مشترك بين نقابة المهندسين المصرية ونظيرتها الكندية، لافتًا إلى أن النقابة الكندية لديها القدرة على إعداد المهندسين المهاجرين للسوق العالمي.

 

وفي سياق متصل، عقب نقيب مهندسي مصر طارق النبراوي، على هذه الدعوة بأن النقابة ومنذ تولي المجلس الحالي فتحت ملف التعليم الهندسي؛ وذلك نظرًا لضعف مستوى بعض خريجي التعليم الهندسي الخاص الذين لم يحصلوا على أدنى مبادئ التعليم الهندسي، وكونهم غير مؤهلين لسوق العمل المحلي_ على حد قوله_.

 

وشدد "النبراوي"، على أن النقابة اتخذت عدة خطوات لإصلاح ما أفسدته بعض منشآت التعليم الهندسي الخاص؛ منها إعداد اختبار مجاني واختياري كمرحلة أولى للحصول على شهادة مزاولة المهنة، مشيرًا إلى أنها أتاحت شهادة F.E لمزاولة المهنة بشكل سليم، وتتيح العمل في أماكن كثيرة منها أوروبا، أمريكا، والدول العربية.

اقرأ أيضًا:

"التعليم العالي": إنشاء مجمع لخمس جامعات كندية بالعاصمة الإدارية


تعليقات