انشاء حساب



تسجيل الدخول



الطالبة الحاصلة على المركز الأول أدبي بالثانوية الأزهرية
كتب بواسطة: شريف محمود
14 يوليو 2017
144

قالت الطالبة الأولى على شعبة الأدبي بالثانوية الأزهرية الطالبة سهيلة مجدي فاروق سعد، إنها كانت تذاكر بمعدل 6 إلى 7 ساعات يوميًا، موضحة أن عدد الساعات ليس العامل الأكبر ولكن الأهم هو التركيز والفهم.

شيخ الأزهر يهنئ أوائل الثانوية الأزهرية

 

وأضافت "سهيلة"، في حديثها إلى "شفاف"، أنها لم تعرض عليها أي منح دراسية بأي جامعة حتى الآن، قائلة "لو اتعرض عليا منحة سأعيد التفكير"، مؤكدة أنها تريد الالتحاق بكلية اللغات والترجمة شعبة اللغة الإنجليزية، وتمنت أن تصبح معيدة خلال السنوات القادمة بجامعة الأزهر.

 

وفي سياق أخر، تابعت "سهيلة"، أنها لم تأخذ دروس خصوصية في كل المواد؛ لكنها اكتفت بمادتي اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية، مشيرة إلى أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، هو من أبلغها بالنتيجة وهنأها بحصولها على المركز الأول، قائلة "كنت مش متوقعة بس أنا تعبت والحمد لله ربنا مضيعش تعبي وحققت نجاح كبير".

وكيل الأزهر الشريف: "57.3% نسبة النجاح بالثانوية الأزهرية"

 

ووجهت الطالبة الأولى على شعبة أدبي بالثانوية الأزهرية، نصيحة لطلاب الثانوية الأزهرية للمذاكرة والاجتهاد خلال فترة الدراسة، موضحة أن الثانوية فترة صعبة ومرهقة تحتاج للتركيز وتنظيم الوقت، مؤكدة أن نظام البوكليت يعطي فرصة أكبر للتفوق، قائلة " منع الغش بدرجة كبيرة وده عامل في النجاح كبير".

اقرأ أيضًا:

والد الأولى على شعبة علمي بالثانوية الأزهرية: "نفسها تبقى طبيبة جراحة"


تعليقات