انشاء حساب



تسجيل الدخول



يوفر للطالب ما يقرب 5 آلاف دولار ومنح وتدريبات مرتفعة التكاليف

كتب بواسطة: عبلة عاطف
08 يونيو 2017
10227

يتكلف الطلاب الكثير من الجهد والمال في سبيل الحصول على التدريبات والامتيازات المختلفة فيما يخص التعليم أو الاستخدام التكنولوجي كإمتلاك برامج التصميم والبرامج الهندسية  وغيرها من الخدمات بواسطة الإنترنت.

 

 وما لا يعرفه الطالب الجامعي المصري أن انتمائه لهذة الجامعات يمكنه بشكل أو آخر من الحصول على قدر كبير من المعارف مجانًا يبلغ ما يقرب من 5 آلاف دولار لكل طالب وذلك من خلاله استخدامه "الإيميل الجامعي".

 

ماهو "الإيميل الجامعي"

هو عبارة عن بريد إلكتروني خاص بالطالب الجامعي ينتهي بـ"edu.com" حيث تستخدمه الشركات للتأكد من انتماء الطالب إلى الجامعة لتقدم له بعض العروض أو التخفيضات الخاصة بالطلبة فقط فيتمكن مستخدمه بالتسجيل على المواقع الإلكترونية لهذة الشركات والحصول على مزايا تعادل بضعة آلاف من الدولارات.

 

ما يستفيده الطلاب من الإيميل الجامعي

مجموعة من البرامج الأصلية في نسختها المجانية من شركة Auto Desk العالمية ومن أشهرها الأوتوكاد و الثري دي ماكس لتوفر على الطلاب الجهد والمال اللازم للحصول على النسخة الأصلية منها وتكون صالحة للاستخدام لمدة 15 شهرًأ، كما تقدم شركة WestHost للطلاب عن طريق البريد الجامعي استضافة مجانية يمكنهم التمتع بها لمدة عام كامل .

 

أما موقع prezi  لتصميم العروض التقديمية فيمكن الطالب من إنشاء عروض تقديمية بطريقة احترافية أفضل من PowerPoint، وذلك من خلال العديد من القوالب الجاهزة للعروض، فيتم اختيار القالب المناسب، ثم إضافة التأثيرات التي يوفّرها الموقع عليه، كما يمكن إضافة صور أو موسيقى أثناء العرض التقديمي، بالإضافة إلى فيديو من YouTube، أو ملف PowerPoint و pdf.

 

وبعد الإنتهاء من التعديل، يمكن تنزيل العرض التقديمي وتشغيله على الجهاز دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، أو كملف pdf، وبذلك يوفر الموقع على الطالب ما يقرب من 60دولار سنويًا.

 

ولا تقتصر المزايا على ذلك فيسهيل الحصول على منح خارجية، ففي بعض الدول يتم الاعتراف بالشخص كطالب من خلال تسجيله رسميًا عبر الإيميل الجامعي والتواصل مع الباحثين في الجامعات المختلفة من خلاله أيضًا.

 

بالإضافة إلى موقع Jet Brain الذي يسمح بالعديد من البرامج و الأدوات الخاصة بالبرمجة للمحترفين بشكل مجاني، وكذلك يمنح حساب أمازون برايم Amazon Prime مزايا الشحن المجاني و السريع بالإضافة لعروض و مميزات أخرى لمدة ستة أشهر تجدد بعدها بستة أشهر بخصم 50% بالإضافة لـ10 دولارات في حساب التسويق بالعمولة الخاص بالطالب حامل الإيميل الجامعي على أمازون.

 

ويتيح موقع rip tiger نسخة أصلية مجانية من برنامجه والذي يقوم تلقائيًا بتحميل أي فيديو في المتصفح  بكل سهولة فيقدم البرنامج حساب مجاني للطلبة الذين لديهم بريد إلكتروني جامعي.

 

كذلك حساب DreamSpark من ميكروسوفت لتحميل أهم البرامج الأصلية والذي يهدف إلى تزويد الشباب بالأدوات اللازمة لتشكيل المستقبل. فإذا كان الطالب ينتمي للمدرسة الثانوية أو طالب جامعية كل ما عليه فعله هو الاشتراك، وسيحصل على حق الوصول إلى العديد من البرمجيات مجانًا.

 

وتمكن github  الطلاب من الحصول على قائمة البرامج و الأدوات المجانية أو الإلتحاق في دورة درجة أو دبلوم منح الدراسية في حال الإشتراك وتقديم ما يفيد بتحقيق هوية الطالب وانتمائه إلى مؤسسة تعليمية.

 

كيفية حصول الطالب على الإيميل الجامعي الخاص به

أما عن كيفية الحصول على البريد الإلكتروني الجامعي، فيكون من خلال مركز تكنولوجيا المعلومات "information technology centre" في الكلية، وتقدم طلبًا للحصول على الإيميل الجامعي وقد يكون بمقابل مادي بسيط وقد يكون مجانًا حسب الكلية والجامعة التي ينتمي إليها الطالب، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، حيثُ توفر أغلب الجامعات التسجيل إلكترونيًا مجانًا من خلال الموقع الإلكتروني.


تعليقات