انشاء حساب



تسجيل الدخول



الطلاب بالبطاطين بامتحان هندسة القاهرة
18 مايو 2017
2064

المرحلة الجامعية تُصنف كأفضل المراحل التعليمية التي يمر بها الإنسان، فهي تختلف كثيرًا عما يسبقها في رحلة التعليم، ولكنهم يشتركون جميعًا في لحظة واحدة، وهي لا تختلف كثيرًا، إلا وهي لحظات الامتحان، فتمر تلك اللحظات بالعديد من المواقف والأحداث، التي تكون محزنة، ومفرحة أحيانًا أخرى.

 

فكثير منا تعرضوا للعديد من تلك المواقف التي لا تغيب عن بالنا، سواء كانت حدثت معنا، أو شاهدناها أثناء مرحلتنا التعليمية، وكان لها وقع الدهشة بنفوسنا.

 

وبعد مرور تلك اللحظات بفترة سنتذكر تلك المواقف ونخجل منها، أو سنستدعي جانب السخرية والابتسام من التصرف وقتها، و ردة الفعل التي غالبًا ما تكون غير متوقعة، وجمعنا لكم أبرز 7 مشاهد اقترنت مع فترة الامتحانات التي استعجب بل وسخر منها البعض، وكانت كالصدمة في لحظات حياة الأخرين.

 

 نقل ورق إجابات امتحانات تجارة جامعة طنطا على "كارو" بعام 2015

تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لأحد العاملين بكلية التجارة بجامعة طنطا، خلال نقل ورق إجابات امتحانات أخر العام الدراسي 2015/2014 على عربة "كارو"، وهي تعد ظاهرة الأولى من نوعها، وقال البعض إن هذه الصورة لا تليق بأن  تكون داخل حرم جامعي، مضيفًا: "لما هما بينقلوا الورق كده، أومال بيصححوا الورق أزاى، وممكن ورق يضيع"، ومن بعدها تكررت تلك الحادثة ثناء نقل ورق الامتحانات والإجابة لطلاب كلية الهندسة الزراعية بجامعة بنها.

 

نقل ورق الامتحانات على عربة "كارو"

 

سقوط "مروحة سقف" بخيم امتحانات حقوق القاهرة

سقطت مروحة سقف بخيام امتحانات أخر العام 2016/2015 بكلية حقوق جامعة القاهرة، أثناء بدء الامتحانات، مما أدى إلى إصابة 2 من الطلاب بإصابات طفيفة، وتم إسعافهم من قبل الفرق الطبية المتواجدة بلجان الامتحانات لخدمة الطلاب. 

لحظة سقوط المروحة بامتحانات حقوق القاهرة


كما وقعت مشادات بين أفراد أمن الجامعة وأحد مراقبى اللجان، بعد أن سقطت المروحة بالقرب منه، مؤكدًا احتمالية تعرضه لخطر الإصابة فى حالة وقوعها عليه . 

"مروحة سقف" تتسبب في إصابة طالبين بحقوق القاهرة داخل خيم الامتحانات

 

طالب يخلع ملابسه في امتحانات"حقوق القاهرة" بالخيام

ولم تكن واقعة "مروحة السقف" هي الوحيدة أثناء امتحانات طلاب حقوق القاهرة بالخيام في رمضان 2016، بل خلع طالب قميصه أثناء أدائه امتحان مادة القانون التجاري، وجلس مرتديًا "الفانلة" الداخلية ووضع القميص على كتفه، بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

 

خلع طالب لملابسه بخيام جامعة القاهرة

 

ضبط طالب يؤدي الامتحان بدلًا من صديقة بجامعة المنصورة

امتحن الطالب بجامعة الزقازيق أحمد السيد محمد أبو زيد طالب، بدلًا من صديقه بالمستوى الثاني بقسم الكيمياء بكلية العلوم الطالب السيد محمد أحمد رمضان والمقيد بكلية العلوم جامعة المنصورة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتسليمه إلى قسم شرطة أول المنصورة.


وتم التعرف على الطالب أثناء قيام وكيل الكلية للتعليم والطلاب الدكتور عادل جنيدي، بالإشراف على سير عملية امتحانات أخر العام الدراسي بلجنة 3 مدرج 3 الخاصة بالمستوى الثاني لطلاب قسم الكيمياء، ولوحظ أثناء الامتحان ارتباك طالب جامعة الزقازيق أثناء توقيعه على كشف الحضور.

 

صورة تعبيرية من داخل اللجان

 

طلاب هندسة القاهرة يمتحنون بـ "البطاطين" اعتراضًا على موعد امتحاناتهم

توجه 10 من طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة لأداء امتحانات منتصف العام الدراسي 2016/2015، بالبطاطين اعتراضًا منهم على موعدها الباكر، في ظل موجة البرودة التي تشهدها البلاد، حيث يضطرون للذهاب للجان امتحاناتهم في الثامنة و النصف صباحًا.

 

ونالت الفكرة إعجاب عددًا من الطلاب، وقررت مجموعة منهم المشاركة في المبادرة، بينما سخر أخرون منها، وأطلقوا عليها "أحدث موضات الشتاء".

 

الطلاب بالبطاطين بامتحان هندسة القاهرة

 

بعد واقعة "الجلابية".. طلاب الثانوية العامة بـ"الشورت" أخر أيام امتحانات 2016

دعى طلاب الثانوية العامة بالذهاب إلى لجان نهاية الامتحانات الموافق 5 يوليو 2016، بـ"الشورت"؛ وذلك اعتراضًا منهم على تأجيل الامتحانات التاريخ والجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية، بجانب إلغاء امتحان "الديناميكا" بعد تسريبه على صفحات التواصل الاجتماعي قبل لجان الامتحان.

"طالب يخلع البنطلون" و"ولادة جماعية " .. مواقف أربكت مراقبي لجان الثانوية العامة

وتعد تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها؛ حيث قام طلاب الثانوية العامة، قبلها بأيام، بالذهاب إلى لجان امتحان التربية الدينية مرتدين "الجلابية" و"السبحة" كردًا منهم على إلغاء الامتحان.

 

طلاب الثانوية العامة بالجلباب

 

رعب الامتحانات يتسبب في حالات الإغماء والانتحار

تشهد الامتحانات الكثير من حالات الإغماء، وكان أغرب تلك الوقائع هو إغماء طالبة بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في أكاديمية الشروق لعام 2016، بسبب المراقبة الشديدة وشعورها بالخوف، فأصدر الاتحاد بيان لرفض المراقبة المشددة داخل لجان الامتحانات، مطالبين بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، ومطلبًا بفتح تحقيق في الواقعة.

 

كما دفع التوتر والخوف من قرب بدء امتحانات منتصف العام الدراسي 2016/2015، طالبًا بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة في جامعة حلوان، إلى محاولة الانتحار، بتناوله قرصًا كيماويًا سامًا، يستخدم في حفظ الغلال، أثناء تواجده في منزله الكائن بمركز شربين بمحافظة الدقهلية.

 

وأشارت مديرية أمن الدقهلية إلى أن الطالب بكلية الصيدلة، السعيد. ف، تناول قرصًا كيماويًا، للانتحار خوفًا من الامتحانات، مما أدى إلى إصابته بحالة إعياء شديدة وقيء مستمر، لكن تم إنقاذه.

 

صورة تعبيرية لحالة إغماء

أقرا أيضًا:

"أنا واحد مش فاكر أي حاجة يارب".. 12 موقفًا مضحكًا من داخل اللجان

 

 


تعليقات