انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: شروق ياسر
29 أبريل 2017
380

أصدرت أسرة الطالب بالفرقة الرابعة بكلية التكنولوجيا الحيوية في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أحمد الخطيب اليوم، السبت، بيانًا تستنكر فيه تعمد الإهانة وانتهاك الكرامة التي تمارسه وزارة الداخلية ضدهم وضد نجلهم_ على حد تعبيرهم_.

"كريم مدحت" طالب سلب الإهمال حياته.. وأسرته تتهم إدارة السجن بالتقصير

متعجبين من عدم السماح لهم بزيارة "الخطيب" إلا بعد الحصول على تأشيرة من قسم مدينة نصر، على الرغم من تعاون مصلحة السجون معهم، وتأكيدها أنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن أمر الزيارة.

 

وتابعت أسرة "الخطيب"، في بيانها، أنها لا تستطيع التواصل مع الأطباء المختصين بحالته، مطالبين بوجود لجنة طبية مرشحة من جانبهم، تأكيدًا على مبادرة عضو لجنة العفو الرئاسي الدكتور أسامة الغزالي حرب، وبتنفيذ وعود الداخلية أيضًا بشأن العفو الصحي عن "الخطيب"_ حسب ما صدر في بيان وزارة الداخلية  يوم 29 مارس  الماضي_.

نقل "أحمد الخطيب" إلى سجن طرة.. والمستشفى "ابنكم كان بيتدلع كل ده"

ويذكر أن أحمد الخطيب طالب بالفرقة الرابعة بكلية التكنولوجيا الحيوية في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حكم عليه بـ 10 سنوات سجن، ثم تدهورت حالته الصحية مؤخرًا داخل سجن طرة، مع تعنت من إدارة السجن بالمتابعة الصحية لحالته_ حسب ما ذكرته عائلته_، وتم نقله مؤخرًا بمستشفى حميات العباسية؛ بعدما تبين إصابته بمرض "الليشمانيا الحشوي"، وهو مرض نادر ومُعدي، يتسبب في تضخم بالكبد والطحال، وضعف في المناعة.

أقرا أيضًا:

"خلف جدران الزنزانة".. قصص 3 طلاب يصارعون المرض​

 


تعليقات