انشاء حساب



تسجيل الدخول



حريق صالة الجمباز بنادي الجزيرة
05 أبريل 2017
360

قال رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة عاصم عباس، إن قاعة الجمباز بالنادي اشتعلت بسبب ماس كهربائي، مؤكدًا أن المواد التي تتكون منها جميعها هي من ساعدت على انتشار الحريق، بسبب  أنها قابلة وسريعة للاشتعال.

 

وأكد ببرنامج "العاشرة مساءًا" للإعلام وائل الإبراشي، على قناة دريم 2 أنه لا يوجد إصابات ناتجة عن الحريق، كما دفعت وزارة الداخلية بـ  8 سيارات إطفاء،  على أن يقوم المعمل الجنائي التابع لوزارة الداخلية بإصدار تقرير عن سبب الحريق للنيابة المختصة فور الانتهاء.

 

وأشار إلى أن أجهزة الإنذار لم تكن متواجدة بالصالة، ولم يمتد إلى أي مكان آخر في النادي، مؤكدًا على أن الصالة مؤمن عليها، وتم إخطار شركة التأمين على أن يتم التصليح من اليوم الأربعاء.

 

وقام وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز بتدبير أماكن بديلة للمتدربين بنادي الصيد، والمقاولون العرب، ومركز شباب الجزيرة

 

 

وقالت إحدى شهود العيان هادية بدوي، إن الحريق انتشر بسرعة كبيرة، محملة النادي السبب بسبب وجود العديد من القصور، المتمثلة في عدم التعامل بسرعة مع الحريق، وكذلك عدم تواجد أجهزة للانذار، مع علم إدارة النادي بأن القاعة مليئة بضفائر كهربائية داخل الأرض.

 

 

وكان قد اندلع حريق داخل صالة الجمباز بنادي الجزيرة، أدى إلى انهيار سقف الصالة الجمباز، وتدمير محتوياتها، حيث ساعد وجود إسفنج بالألعاب الموجودة بالقاعة على انتشار الحريق.

 

كما أصدر النادي بيانًا رسميًا، بشأن الحريق يوضح تفاصيل الحادثة، وكيفية تعامل الإدارة فور اندلاع الحريق؛ حيث تم إخلاء المبنى بالكامل من اللاعبين وأولياء الأمور والمدربين والإداريين دون حدوث إصابة واحدة.

 

 

وأهابت إدارة النادي بانتظار نتائج التحقيقات الرسمية دون الخوض فيما يتداول من إدعاءات لا أصل لها من الصحة بعدم صلاحية أجهزة إطفاء الحريق أو كفاءتها دون انتظار ماتنتهي إليه التحقيقات الرسمية

 

ونوه أن هناك خطة شاملة لكافة مباني وأجزاء النادي ضد الكوارث والحريق تعتمد وتراجع سنويًا من الصحة والسلامة المهنية والأمن الصناعي، ومن ضمن هذه الخطة تأمين مبنى صالة الجمباز، كما أن هناك عدد 10 طفايات حريق مخصصة لصالة الجمباز موزعة وفقًا لهذه الخطة المعتمدة.

 

وأجهزة الحريق تخضع لصيانه مستمرة وإعادة ملء من قبل شركة متخصصة متعاقد معها ومعتمدة من الحماية المدنية، وأخر صيانة تمت في 2 أبريل الجاري بشهادات صلاحية معتمدة، وتم استخدام 2 حنفية حريق بمعرفة عمال النادي وكذلك رجال الحماية المدنية وفقًا للتقرير الصادر عنها.

 

وستشرع إدارة النادي بصفة فورية بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بإعادة نشاط الجمباز لسابق وضعه بأسرع وقت ممكن.

 

 


تعليقات