انشاء حساب



تسجيل الدخول



البطل الأوليمبي محمد إيهاب
30 مارس 2017
691

قال لاعب رفع الأثقال الأوليمبي محمد إيهاب إنه سيقول الحقيقة كاملة في قضية اللاعب مصطفى شعبان، وذلك ردًا على مسؤول داخل وزارة الشباب والرياضة، فيما يخص المكافأت، إنه بعام 2014 في بطولة العالم للكبار بكزخستان حصل على ثلاث ميداليات، متوزعين كالتالي؛ واحدة عن المجموع، و25% من حق الميداليتين، مع خصم 10% من ضرائب قيمة كل ميدالية.

 

وفي عام 2015 فاز بميداليتين في بطولة العالم بأمريكا، أخذ حق واحدة، و50% من الميدالية الثانية، وكان ذلك بعد عام كامل، مع خصم 10% ضرائب من قيمة كل ميدالة.

 

وفي دورة الألعاب الأوليمبية 2016، حصل على ميداليتين، أعطوه حق ميدالية، وخصموا 500 ألف جنية ضرائب، موضحًا أنه نادى كثيرًا بكيفية خصم مكافأة من الميدالية، واحتسابها فقط على المجموع.

 

وأشار عبر صفحته الشخصبة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى أنه لن يكون هناك مكافآت مرة آخرى سوى على المجموع، ومن يخفق في تحقيق  ميدالية بالخطف على سبيل المثال، لا يستكمل الماتش لأن المكافأة على المجموع فقط، قائلًا: "يعنى الواحد يجيب ميدالية، ومياخدش حقها اللي هو أصلًا صارف أكتر منها، أقسم بالله لو حد بيفكر يدمر الرياضة مش هيعمل أكتر من اللي بتعملوه بقوانينكم، حسبنا الله ونعم الوكيــــــــــل".

 

وكان قد ذكر مصدر مسؤول بقسم المكافأت بوزارة الشباب والرياضة، إلى "شفاف" أثناء حديثه عن تأخر تسليم مكافأة لاعب رفع الأثقال مصطفى وحيد، أن اللاعب محمد إيهاب عند تكريمه على حصوله بالمركز الثالث بالأولمبياد، كان على المجموع الخاص به داخل الأولمبياد والذي يشمل "الخطف والكلين والمجموع"، فآثر ذلك في الترتيب العام للاعب، فإذا كان سوف يتم تكريمه على كل مركز حققه بالخطف أو الكلين أو المجموع، لكان حصل على ثلاث ميداليات، ولكنه تم تكريمه على المركز الثالث الذي حصل عليه في ترتيبه العام.

 

يذكر أن لاعب المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال وزن 62 كجم مصطفى شعبان، نشر رسالة عبر حسابه على "الفيسبوك"، أبدى خلالها استياءه من تأخر صرف المكافأة الخاصة به، وهدد اللاعب في نهاية تدوينته، بقبول جنسية أي دولة أخرى تعطيه حقه في تعبه.

 

 


تعليقات