انشاء حساب



تسجيل الدخول



22 مارس 2017
321

حدثت الكثير من المفاجأت في ختام مباريات الدور الأول من بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش للرجال والسيدات، أمس الثلاثاء، والمُقامة بمدينة هال، وتستمر حتى 26 مارس الجارى.

 

وشارك بالدور الأول عشرة لاعبين مصريين، وتسع مصريات، وأسفرت نتائج مباريات عن تأهل ستة لاعبين مصريين وخمس لاعبات مصريات للدور الثاني من البطولة.

 

ففي السيدات صعدت ندى عباس صاحبة الستة عشر عامًا والمصنفة الخامسة والأربعون عالميًا للدور الثاني عقب تغلبها على نوران جوهر المصنفة الرابعة عالميًا بنتيجة 3-1، وكانت تلك أبرز المفاجأت، كما تغلبت نور الشربيني على الدنماركية لين هانسين بنتيجة 3-0، وفازت ميار هاني المتأهلة من الأدوار التمهيدية على النيوزلندية جويل كينج المصنفة التاسعة في البطولة بنتيجة 3-1، وتغلبت رنيم الوليلي على الإنجليزية فيونا موفيرلي 3-0، وتغلبت ندى عباس على نوران جوهر 3-1، وأخيرًا تغلبت نور الطيب على المكسيكية سامنثا تيران  بثلاثة أشواط نظيفة (11-3، 11-7، 11-4).

 

وفي الدور الأول من منافسات الرجال تغلب محمد الشوربجى على فارس دسوقي بنتيجة 3-2، وفاز علي فرج على الأسترالي ريان كوسكلي بنتيجة 3-1، كما تغلب طارق مؤمن على الاسكتلندي ألان كلاين بنتيجة 3-0، وتغلب رامي عاشور على زاهد محمد بثلاثة أشواط نظيفة (11-4، 11-6، 11-5).

 

وكذلك تغلب محمد أبو الغار على الإنجليزي تشارلز شاربيس بنتيجة 3-1، وفاز كريم عبد الجواد على عمر مسعد بثلاثة أشواط مقابل شوطين، أما أبرز المفاجأت فكانت خروج مروان الشوربجي المصنف السابع عالميًا على يد لاعب هونج كونج ماكس لي بعد هزيمته بنتيجة 2-3.

 

يذكر أن مباريات دور الستة عشر تُقام يومي الأربعاء والخميس، كما كان محمد الشوربجي ونور الشربيني حاملي لقب النسخة الأخيرة من البطولة.

 


تعليقات