انشاء حساب



تسجيل الدخول



رئيس جامعة القاهرة في افتتاح الصالة الرياضية بكلية التجارة
كتب بواسطة: هدير رجب
08 مارس 2017
952

كتب- شريف محمود

افتتح رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار أمس، الثلاثاء، معامل الكمبيوتر بكلية التجارة فرع الشيخ زايد؛ حيث يضم المعمل 86 جهازًا للطلاب، ورافقه خلال افتتاحه نائبه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور سعيد الضو، عميد كلية التجارة الدكتور إيهاب أبو عيش، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والأمين العام لجامعة القاهرة.

وطالب "نصار"، خلال افتتاحه، عميد كلية التجارة بوضع مجموعة من الألعاب على أجهزة الحاسب الآلي؛ وذلك للترفيه على الطلاب وحتى يتخلصوا من الملل الذي يصيبهم أثناء تحصيلهم الدراسي، قائلًا "إذا كان الطالب عنده محاضرات طول اليوم مش لازم اقوله روح المكتبة ذاكر، ممكن أقوله روح ألعب وفي ألعاب بتنشط الذهن"، مضيفًا "أنا عايز الطلاب تحب جامعتها".

فيما أشار رئيس جامعة القاهرة، أن معمل الكمبيوتر بكلية التجارة يعد جزء من تحديث الجامعة، وأن العام القادم سيطبق الكتاب الإلكتروني لمواكبة التجديد، مؤكدًا أن الجامعة تتعامل بطريقة مختلفة فهي ليست مكان لحشو العلوم والمناهج، وأوضح أنه من الضروري إنشاء عقلية صحيحة وسليم للطلاب.

 

كما افتتح رئيس جامعة القاهرة، صالة للألعاب الرياضية، حيث قام بممارسة بعض الأنشطة الرياضية كسير على "المشاية الرياضية"، ولعب البلياردو وسط الطلاب، حيث عبرت الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التجارة ميرا سامح، إلى "شفاف"، عن سعادتها بممارسة الرياضة، وتواجد رئيس جامعة القاهرة، مشيرة إلى اهتمام القائمين على الصالة بتدريبهم على كيفية استخدام تلك الأجهزة بشكل صحيح.

ومن المقرر أن تكون تلك البداية لتأسيس المزيد من الصالات الرياضية بكافة كليات الجامعة، حيث أشار "نصار" أن الرياضة مهمة في حياة الطلاب، ممازحًا الطلاب "عشان منلاقيش طالب أو طالبة عندهم كرش أو سمنة".

 

 


تعليقات