انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز
22 فبراير 2017
335

أكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز أن المنظومة الرياضية المصرية تنظم عدد 62 بطولة دولية وعربية وأفريقية على الأراضي المصرية خلال الأشهر القادمة من عام 2017 منها 7 بطولات عالم كبرى، تفعيلًا لقرارات المجلس الأعلى للسياحة.

 

كما أعلن عن السبع بطولة وهم كالتالي؛ كأس العالم للخماسي الحديث خلال الفترة من 21 وحتى 25 مارس، وبطولة كأس العالم للبليارد والمقامة في الأقصر خلال الفترة من 23 مارس حتى 1 أبريل، وبطولة العالم للإسكواش بالجونة خلال الفترة من 5 وحتى 14 أبريل.

 

7 لاعبين يشاركون ببطولة فزاع الدولية لرفع الأثقال بالبارالمبية

 

وبطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة لكرة السلة خلال الفترة من 1 حتى 9 يوليو، وبطولة العالم تحت 23 سنة رجال للكرة الطائرة بالقاهرة خلال الفترة من 16 إلى 26 أغسطس، وبطولة العالم للبلياردو بالغردقة خلال الفترة من 1 وحتى 9 أغسطس، وبطولة كأس العالم لكرة السرعة خلال النصف ثاني من شهر أكتوبر.

 

وستستضيف مصر خلال الأشهر القادمة أيضًا العديد من البطولات الدولية والعربية والأفريقية في عدد 6 محافظات، وهي القاهرة، والإسكندرية، والأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، والغردقة، مقسمة كالأتي؛ 34 بطولة دولية، 14 بطولة أفريقية، 7 بطولات عربية.

 

وأشار وزير الرياضة إلى أنه  من المتوقع أن تسفر تلك البطولات التي تستضيفها مصر في 2017 عن أكثر من 100 ألف ليلة سياحية على الأقل، بعد أن أسفرت البطولات الرياضية عن 85 ألف ليلة سياحية في موسم 2016.

 

طريق "هالة الجبيلي" للعالمية مُطعم بالآمال والخيبات.. وشقيقتها طوق النجاة من الإحباط

 

 


تعليقات