انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: هدير رجب
11 فبراير 2017
486

أعلنت جامعة القاهرة، عن إطلاق مشروعها الثقافي "دوّار القراءة" خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يقوم المشروع على توفير ما يقرب من 5 آلاف كتاب لكبار الآدباء والمبدعين للطلاب، العاملين، وأعضاء هيئة التدريس.

 

وأوضحت الجامعة، في البيان الصادر عنها، منذ قليل، أن الطالب الراغب في استعارة تلك الكتب يختار عنوان الكتاب الذي يريده من خلال موقع إلكتروني إنشاء خصيصًا من أجل المبادرة، ومن ثم يتوجه لاستعارة الكتاب من مقر "دوّار القراءة" بالمبنى التراثي في المكتبة المركزية بالجامعة، مشيرة إلى أنه في حالة استعارت الطالب 3 كتب وإعادتها يتم إهداءه الكتاب الرابع من المشروع.

 

كما أكدت جامعة القاهرة، أن المشروع يهدف بشكل أساسي إلى حث الطلاب والعاملين على القراءة، وأن يكون لكل منهم مكتبته الخاصة من خلال دعم الجامعة لهذا المشروع، بجانب محاولة الجامعة بدفع سوق الكتاب إلى الأمام من خلال شراء عدد كبير من عناوين الكتب من مختلف دور النشر المصرية والعربية، وتوفيرها لهذا المشروع.

 

والجدير بالذكر أن مشروع "دوّار القراءة" يعد جزءًا من أنشطة مؤسسة "اقرأ" التي أسستها جامعة القاهرة هذا العام، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، كما يضم مجلس المؤسسة في عضويته عددًا من الشخصيات العلمية والثقافية البارزة.

 

 


تعليقات