انشاء حساب



تسجيل الدخول



معرض الرياض الدولي للكتاب
كتب بواسطة: هدير رجب
06 فبراير 2017
710

أيام قليلة تفصلنا عن انقضاء معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48 بعد حضور مميز من قبل عدد من الدول ودور النشر داخل أورقة المعرض، وفي تلك الأجواء تستعد الآن المملكة العربية السعودية لإطلاق وتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2017، والذي من المقرر له البدء يوم، الأربعاء، الموافق 8 مارس المقبل، ويستمر حتى يوم، الجمعة، الموافق 17 من نفس الشهر، بمركز المعارض والمؤتمرات بالرياض.

 

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة المشرفة عن المعرض اليوم، الإثنين، أن دولة ماليزيا ستكون ضيف الشرف لدورة هذا العام بالمعرض، مضيفًا أن المعرض هذا العام يضم مشاركة 550 دار نشر، ومؤسسة، وجامعة.

 

وقال المشرف العام للمعرض عبد الرحمن العاصم، إن مشاركة ضيف الشرف ستتضمن مشاركته في مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تبرز الجانب الثقافي الماليزي، مضيفًا أن المعرض سيشمل مشاركة 550 جهة من أصل 1500 جهة تقدمت بطلب للمشاركة.

 

نجوم الفن والثقافة حاضرون بقوة في معرض الكتاب.. و"نزلات البرد والتدافع" يتسببان في الغياب

 

كما أوضح "العاصم"، في البيان الصادر عنه، أن المعرض في دورته القادمة سيحوي خدمات جديدة ومبادرات إبداعية تقدم لأول مرة هذا العام لزوار المعرض، مضيفًا أن هناك أجنحة خاصة لتطوير الخدمات الإعلامية والصحفية وجناح سيتم تخصيصه لهيئة الصحفيين السعوديين وجناح آخر للفنانين.

 

والجدير بالذكر أن في وقت سابق كان معرض الكتاب يقام بجهود الجامعات في المملكة العربية السعودية وخاصة جامعة الملك سعود، حيث كانت تقام تلك المعارض في ممرات الجامعة للزائرين ودور النشر، وهو ما تسبب في أزمة لضيق المساحة ومنه انتقل الإشراف على المعرض من وزارة التعليم العالي إلى وزارة الثقافة والإعلام، وهو ما ساهم في أن تأخذ المعارض تسليطًا إعلاميًا مميزًا في التغطية المتواصلة.

 

كما يقدر منظمو المعرض عدد زواره كل عام بالمليون زائر، لحضور اللقاءات والأمسيات الثقافية بالمعرض التي تعكس حرص الوزارة على إنجاح المعرض بشكل كبير.

 

 

 


تعليقات