انشاء حساب



تسجيل الدخول



معرض القاهرة الدولي للكتاب
01 فبراير 2017
2241

على الرغم من بدء فترة إجازة نصف العام الدراسي، إلا أن الفعاليات داخل أروقة الجامعات لا تتوقف، بل يبدأ عمل الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس، واشتراك بعض الجامعات بمواهبها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 

شعراء الجامعات يشاركون في ملتقى إبداع قصور الثقافة بمعرض الكتاب

يلتقي شعراء جامعتي دمنهور وبني سويف بجمهور ملتقي الإبداع الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور سيد خطاب بمعرض الكتاب الدولي في دورته الـ 488، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب، ويتخلل الاحتفال فقرات غنائية.

 

ختام الدورة السادسة والخمسين لإعداد المعلم الجامعي بجامعة أسيوط

تختتم جامعة أسيوط، الدورة السادسة والخمسين لإعداد المعلم الجامعي، التي نظمتها كلية التربية، وكانت الدورة بهدف الارتقاء بمهارات عضو هيئة التدريس ومعاونيه، والتدريب على مهارات تحليل المحتوى ومهارات تصميم الاختبار الجيد، بالإضافة إلى مساعدتهم على الإلمام بمفاهيم التدريس الحديثة، وذلك من خلال تزويدهم بالكفاءات المعرفية والأدائية المختلفة وتأكيد أهمية القيام بالأنشطة التعليمية المتعددة.

 

ثاني أيام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السادس للقلب بجامعة المنصورة

تستمر فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السادس، والذي ينظمه قسم القلب والأوعية الدموية بكلية طب، بقاعة المهدى البسوسي بمستشفى الأطفال، بحضور الدكتور زكي زيدان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور  السعيد عبدالهادي عميد كلية الطب، الدكتور محمود يوسف رئيس قسم القلب.

 

ختام ندوة "فنون المخطوطات الإسلامية" بمتحف قصر المنيل 

تختتم وزارة الآثار، بالتعاون مع جامعة أسوان والجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامي معرضًا فنيًا تحت عنوان "إشراقات إسلامية"، وندوة ثقافية حول "فنون المخطوطات الإسلامية وإبراز جمالياتها"، بمتحف قصر الأمير محمد على بالمنيل .

وتشمل فعاليات اليوم الأخير محاضرة عن "الفن الإسلامي وتأثيره على الفنون المعاصرة "، ومحاضرة حول "حصر المخطوطات الإسلامية في العالم"، وأخرى عن "المخطوطات وعلاقتها بالفن الإسلامي"،و "كيفية العناية بالمخطوطات وطريقة حفظها وعرضها متحفيًا"، و"التصوير الإسلامي ..إشكاليات المفهوم والوظيفة والجماليات".

 

قافلة طبية من جامعة الزقازيق للكشف على مرضى السويس

تنظم جامعة الزقازيق بالتنسيق مع جامعة السويس، قافلة طبية في جميع التخصصات الطبية للكشف على المرضي بالسويس بالمجان وصرف الأدوية للمرضى، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الثالثة عصرًا، على أن تنتهي السبت، وستقام غدًا، بمركز طبي عرب المعمل بحي عتاقة، وبمركز طبي الشروق بحي الجناين يوم الجمعة، وبمركز طبي العمدة يوم السبت.

 

آخر يوم بدورة تدريبية بمستشفى الحميات بالعباسية بجامعة عين شمس

تختتم جامعة عين شمس الدورة التدريبية للعاملين بالمستشفيات بعنوان "التعرضات البيئية داخل المنشأت الصحية و كيفية الوقاية منها"، وتأتي في إطار رفع كفاءات العاملين بالمستشفيات في التعامل مع المخاطر البيئية التي يواجهونها خلال عملهم بالمستشفيات.

 

ختام الملتقى القمي الثاني لكليات التمريض بجامعة أسيوط

تشهد جامعة أسيوط اختتام فعاليات الملتقى القمي الثاني لطلاب كليات التمريض بالجامعات المصرية تحت شعار "بلدنا تجمعنا"، الذي نظمته كلية التمريض، حيث امتد على مدار خمسة أيام.


تعليقات