انشاء حساب



تسجيل الدخول



الطلاب المشاركين ببطولة الجامعات المصرية للسباحة الطويلة
كتب بواسطة: عمرو الأزهري
30 يناير 2017
1752

أسدلت جامعة أسوان الستار على بطولة الجامعات المصرية للسباحة الطويلة للزعانف، التي احتضنتها الجامعة بمشاركة 80 طالب، و30 طالبة يمثلون جامعات جنوب الوادي، وسوهاج، وعين شمس، وبنها، وطنطا، والمنيا، والسويس، وأسوان، والأكاديمية العربية للعلوم الإدارية.

 

قال القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور عبد القادر محمد، إن محافظة أسوان تسعى لاستضافة مثل هذه البطولات الجامعية، والعربية، والدولية، نظرًا لما تتمتع به أسوان من طبيعة خاصة وساحرة.

 

وأضاف سكرتير الاتحاد الرياضي للجامعات الدكتور عرفه سلامة، أنه لابد من المشاركة الفعالة والإيجابية لتفريغ طاقات الشباب في البرامج والبطولات المتنوعة التي يشرف عليها الاتحاد، ويقدم لها الدعم لتعزيز الحس الوطني لدى طلاب الجامعات، وذلك اتساقًا مع توجهات الدولة في الاهتمام بالشباب من خلال خطة الاتحاد الرياضي للجامعات، وإعداد كوادر شبابية وطلابية بمختلف الجامعات المصرية.

 

وكانت نتائج البطولة للطالبات، فوز الطالبة بجامعة بنها روان أشرف بالمركز الأول، بينما حصلت الطالبة بجامعة أسوان يسرا حسن على المركز الثاني، والمركز الثالث من نصيب الأكاديمية العربية، والمركز الرابع حصل عليه الطالب بجامعة أسوان محمد جمال، والمركز الخامس الطالبة بجامعة أسوان سميرة أسعد.

 

أما نتائج المراكز الأولى للطلاب، فحصلت جامعة المنيا على المركز الأول، بينما سيطرت جامعة أسوان على المراكز الأربعة المتبقية. 

 

وفي سياق متصل، أكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للغوص والإنقاذ العميد خالد سمير، أن البطولة نواه لإقامة البطولات الدولية والعربية لسباحة الزعانف، التي يسعى الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، لنشر هذه الرياضة داخل المحافظات الحدودية.

 

صرح عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان الدكتور عبد الرحمن عبد الباسط، إلى "شفاف"، أن إدارة الجامعة تسعى لنشر ثقافة التنافس الفعال بين الطلاب، لأنه أساس العملية الرياضية، قائلًا "نحن فخورين بأبناء الكلية رغم عدم حصولهم على المركز الأول"، مضيفًا أن الكلية ستنظم هذه المسابقات في الفترات المقبلة.

 

يذكر أن جامعة أسوان كان لها السبق في تنظيم بطولة سباحة الزعانف في العام الدراسي الماضي.

 

 

الحاصل على المركز الأول الطالب حسام أحمد الطالب بجامعة المنيا

 

 

طلاب جامعة أسوان أثناء تسلم الجوائر 

 


تعليقات