انشاء حساب



تسجيل الدخول



بعض إجابات الطلاب بالامتحان
15 يناير 2017
820

في ظل فترة الامتحانات الحالية للفصل الدراسي الأول، واستمرارها لمدة أسبوعين حتى انتهاء الجامعات المصرية منها، واستعداد الطلاب لها بالمذاكرة الجيدة، والملخصات من الجانب الآخر، انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  التابعة لجامعة الإسكندرية، صور لنماذج إجابات الطلاب في مادة "أصول الفقة"، بكلية حقوق الإسكندرية.

 

واتسمت إجابات مادة "لم ينجح أحد" ، بحسب تسمية الطلاب لها، بالسخرية من جانب الطلاب، وعدم المنطقية من جانب آخر، وهناك من لم يجب على الاسئلة من الأساس، وقام بكتابة الفاتحه وسور قصيرة وأغنية "بوصلي وأنت بتتكلم لأاحمد سعد"، بل ورسم البعض في ورقة الإجابة، ولكن كان الأغرب هو تعليق الدكتور على الإجابات أثناء التصحيح، حيث كتب "ربنا يصلح حالك ويوفقك، والله قطعت قلبي"، وعملك أسود ومنيل".

 

                                    

    سورة الإخلاص بالامتحان وتعليق الدكتور "ربنا يصلح حالك"                                                                 أغنية بوصلي وأنت بتتكلم لأحمد سعد    

          

بل ووصل الأمر إلى إجابة أحد الطلاب قائلًا: "والله يا كبير أنا بلعب في نادي مطروح، والسنة ديه بنافس ادعلنا، عشان كده أكيد مش مذاكر، حقك عليا يا كبير"، وقال آخر: "والنبي نجحني عشان أنا اتخنقت من الكلية ديه".

 

                                 

إجابات الطلاب بالامتحان وتوسل الدكتور لكي ينجحهم

 

وتابعت مواقع التواصل الاجتماعي الأمر بالسخرية، وقالت الطالبة بحقوق الإسكندرية معلقة على الحدث: "هموت من الضحك، صيييييييفر"، بينما انتقد البعض الآخر نظام التعليم بشكل عام، وأن هناك استهتار عام من جهة الدولة بالعلم والمتعلمين.

 

وقالت إحدى خريجات الكلية على صفحتها الشخصية على "الفيسبوك"، "أنا نجحت في الكلية من غير ما أشيل مادة ولا حتى تخلف، أنتوا ايلي بتصعبوها على نفسكوا والكلية مش صعبة وبتقضوها خروجات".

 

فيما علق البعض الآخر ساخرًا من الحدث إن تلك المادة "بحري وجوي"، وليس "أصول فقة"، فيما أشار البعض الآخر إلى أنه إذا كانت إجابات طلاب، فيجب تحويلهم إلى المعمورة النفسية للتأكد من مدى قواهم العقلية.

 

تعليقات الطلاب ومستخدمي "الفيسبوك"

 

                      

إجابات الطلاب على اسئلة الامتحان

 

تعليق الدكتور على بعض إجابات الطلاب


تعليقات