انشاء حساب



تسجيل الدخول



مجموعة من الكلاب المتواجدة بحرم جامعة عين شمس
كتب بواسطة: هاجر فهمي
18 يناير 2017
2617

شهد حرم جامعة عين شمس عودة للكلاب الضالة مرة أخرى، حيث بدأت الكلاب بالانتشار بحرم كليتي الحقوق والعلوم، بجانب تواجدها بكثرة في الحدائق المخصصة لراحة الطلاب بالجامعة، وهو الأمر الذي تسبب في إثارة الذعر بين طلاب الجامعة وخاصة الفتيات. 


حيث أوضح أمين جامعة عين شمس المساعد لشؤون التعليم والطلاب محمد الديب، الاستاذ محمد الديب، أن السبب وراء تواجد الكلاب بالجامعة هو موسم التزاوج الخاص بهم، حيث أشار إلى أن ذلك يجعلهم يتحركون في مجموعات كبيرة_ على حد قوله_.
 

كما أضاف "الديب"، إلى "شفاف"، أن الجامعة خاطبت قسم الشرطة التابعة له أكثر من مرة ليقوم بالتخلص من تلك الكائنات ولكنه لم يهتم، كما أوضح أن الحرس الليلي وفرق الأمن والسلام والصحة بالجامعة يقوموا دائمًا بطرد تلك الكلاب ليلاً من الحرم لكنها تعود مرة أخرى.

 

وفي سياق أخر، قامت شبكة "شفاف" الإخبارية برصد مجموعة من آراء الطلاب حول ظاهرة انتشار الكلاب بالجامعة، ومدي تأثير ذلك عليهم، حيث أكدت إحدى الطالبات، أن تواجد الكلاب داخل الحرم الجامعي يعمل على إثارة الذعر، بجانب  انتشار الأمراض والأوبئة.
 

ومن جانبه، أعرب الطالب "م.ع"، عن استياءه من قرارات الجامعة حول تسميم الكلاب أو التخلص منهم، ومن ذعر الطلاب من تلك الكائنات، قائلاً "ايه الضرر اللي هيجي للناس من الكائنات الضعيفة دي ايه المشكلة لما نطعمهم ونسيبهم عايشين حولينا نأكلهم ونراعيهم"، مضيفًا "مين قال الجامعة مش مكان للكلاب أمال يعيشوا فين".

 

في حين، قالت الطالبة "أ. ح"، إن الجامعة يجب عليها منع الكلاب من التواجد داخل الحرم، مستنكرة فكرة قتل أو تسميم الكلاب، موضحة أنه من دور الدولة أن تقوم بتخصيص أماكن لتلك الحيوانات، فيما أشارت الطالبة "م. ع" أن هذا الأمر كغيره من الأمور الخاطئة التي تسير في الجامعة، مضيفة " الجامعة مش هتنصلح.. لا حياة لمن تنادي".

 

والجدير بالذكر أن اعترض اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس، في وقت سابق، على ما قامت به إدارة الكلية من إصدار قرار بالتخلص من جميع الكلاب المتواجدة بالكلية، عن طريق تسميمها، وذلك في ظل انشغال الطلاب بامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، موضحين أن ذلك القرار صدر عنه استياء بعض الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ومؤكدين على أن للأمر حلولًا أكثر إنسانية.



هذا وناشد الاتحاد، جميع الطلاب ليقوموا بإمدادهم بما يمكن من وسائل وحلول للتغلب على المشكلة، كما ناشدوا إدارة الكلية مراجعة هذا القرار والتفكير في بدائل تليق بكلية الهندسة.

 



 


تعليقات