انشاء حساب



تسجيل الدخول



طلاب الدفعات السابقة يسردون مواقفهم مع الدكتور "حسام الحبروك"

الدكتور حسام الحبروك مع أحد الطلاب بعد اللجان
كتب بواسطة: هدير رجب
14 يناير 2017
377

لافتات إنسانية من قبل أعضاء هيئة التدريس داخل لجان الامتحانات؛ أصبحت عادة مستحدثة بالجامعات المصرية، فبعد أن كانت لجان الامتحان يسيطر عليها التعنيف والصراخ في وجه الطلاب، اختار عدد من الدكاترة أن يخرجوا من ذلك المسار، الذي لا يجلب سواء شد الأعصاب والتوتر للطلاب داخل اللجان، وكان من بين هؤلاء الدكتور "حسام الحبروك".

 

حيث نشر أحد طلاب كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، لافتة إنسانية للدكتور حسام الحبروك، داخل لجنة الامتحان لمادة "الماتريال"، حيث فاجئ الدكتور الطلاب قبل بدء اللجان بدقائق قليلة بالدخول إلى كل لجنة ومطالبة المتواجدين باختيار مشروب معين لتناوله أثناء أداء الامتحان؛ وذلك لبرودة الطقس خلال ذلك اليوم.

منشور الطالب إسماعيل عبدالمحسن عن موقف الدكتور حسام الحبروك

كما أشار الطالب، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه بسؤاله للدكتور عن سبب تلك اللافتة، قال "أنت ولادي حبايبي بس دا ميمنعش أني جبتلكم امتحان صعب"، مضيفًا "دي حاجة والامتحان حاجة تانية".

 

وأوضح صاحب المنشور الطالب "إسماعيل عبدالمحسن"، أن الدكتور خلال اللجنة سمح لهم بالتنقل بكامل الحرية بدون تضييق الخناق على أحد مدام لم يخطئ في احترام قواعد الامتحان، مشيرًا إلى أنه قبل انتهاء اللجنة فوجئوا بأحد عمال الكلية يقوم بتوزيع الحلوى عليهم كهدية من الدكتور.

 

فيما أشار الطالب، في نهاية منشوره، إلى أن ما قدمه "الحبروك" قد يكون شيء بسيط بالنسبة له، لكنه بالنسبة للطلاب عظيم الآثر، وخاصة استقباله لهم بالابتسامة طوال لجنة الامتحان.

 

وفي سياق متصل، توالت التعليقات من قبل طلاب كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية على المنشور ما بين داعين للدكتور على موقفه الإنساني مع الطلاب داخل اللجان وآخرين ساخطين من صعوبة الامتحان غير مبالين بموقفه داخل اللجان، كما شارك طلاب الدفعات السابقة بالكلية مواقفهم مع الدكتور معتبرينه من أعضاء هيئة التدريس المحترمين بالكلية.

مجموعة من تعليقات ومواقف الطلاب مع الدكتور حسام الحبروك

 

فيما احتوى المنشور على تعليقات من طلاب الجامعات الأخرى يسخرون من سوء معاملة أعضاء هيئة التدريس لهم، فكانت أبرز التعليقات "زي عندنا بالضبط"، وأخر " عندنا في جامعة أسيوط بندفعلهم فلوس واحنا خارجين لازم تدفع في اي مادة"، و قام آخرون بمحادثة الدكتور الخاص بهم من خلال المنشور بطريقة فكاهية.

تعليقات طلاب الجامعات الأخرى على المنشور

 

 

 

 

 

 

 


تعليقات