انشاء حساب



تسجيل الدخول



افتتاح رئيس جامعة المنصورة لمعرض روئ الثالث
06 يناير 2017
15

شهدت جامعة المنصورة هذا الأسبوع أحداثًا علمية وفنية متميزة، حيث وقعت الجامعة بروتوكولات تعاون في مجال البحث العلمي مع جامعات دولية، وافتتحت معرض رؤى الثالث الذي يضم 160 عمل فني، وحصل معمل أبحاث الدم بمركز الأورام على الاعتماد الدولي من الهيئة الكندية، ليصبح بذلك المعمل الأول في مصر الذي يعتمد دوليًا، فيصبح له قيمة على المستويين الإقيلمي والدولي.

 

بحثت جامعة المنصورة عقد تعاون علمي وبحثي مع نظيرتها "UCONN" الأمريكية، لعقد إتفاقيات علمية وبحثية ومنح دراسية بين الجامعتين في المجالات الهندسية للاستفادة من خبرات جامعة "UCONN"، التي تحتل التصنيف رقم "19" عالميًا، لتميزها في النواحي التطبيقية والتصنيعية.

 

اجتماع لعقد تعاون دولي بجامعة المنصورة

 

كما كرم رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، الباحث بكلية الصيدلة الدكتور محمود المغربي، لحصوله على جائزة كيوشو في الكيمياء التحليلية لشباب الباحثين في اليابان، بعد نشره أبحاث علمية متميزة بهدف تشجيع ورعاية الباحثين الشباب.

 

كما حصل "المغربي"، على الجائزة لنشره 3 أبحاث علمية في مجلات علمية عالمية عن الكيمياء التحليلية، تساعد في اكتشاف كيفية حدوث المرض داخل الجسم البشري، للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وطرق الوقاية منها، وتقليل نسبة الإصابة بها، وتقليل تكلفة الكشف والعلاج.

 

تكريم الباحث بكلية الصيدلة محمود المغربي

 

وفي سياق آخر، ترأس قنصل السفارة العراقية موسى مهدي، الوفد العراقي الذي زار جامعة المنصورة؛ لمناقشة المشكلات التي تواجه الطلاب العراقيين أثناء دراستهم، ومتابعة انتظام سير الدراسة في مرحلة الدراسات العليا، ومناقشة سبل التعاون الأكاديمي والعلمي والثقافي.

 

وأشار "مهدي"، إلى رغبة وزارة التعليم العالي بالعراق، عمل توأمة بين الجامعات العراقية والمصرية؛ لتحقيق الاستفادة العلمية المتبادلة بين الجامعات، كما قام بجولة في عدد من كليات الجامعة للإطلاع على نظام الدراسة بها.

 

كما نظمت كلية طب الأسنان استطلاع لجمع الآراء المجتمعية حول مستوى الخريج، وذلك أثناء زيارة وفد من الكلية لمستشفى بلقاس المركزي، ومدى جودة العملية التعليمية بالكلية، وبرامج الدراسات العليا التعليمية المقدمة للمراحل الجامعية الأولى، والتعرف على الإيجابيات والسلبيات.

 

بالإضافة إلى إنشاء رابطة للخريجين على الموقع الرسمي للكلية، وإجراء العديد من الدورات التدريبية، وورش العمل لتدريب الخريجين على الجوانب المهارية في التخصصات المختلفة.

 

وحصل معمل أبحاث الدم بمركز الأورام على الاعتماد الدولي من الهيئة الكندية، ليصبح بذلك المعمل الأول في مصر الذي يعتمد دوليًا، فيصبح له قيمة على المستويين الإقيلمي والدولي.

 

استطلاع الآراء المجتمعية حول خريج كلية طب الأسنان

 

وعلى الصعيد الفني، افتتحت كلية الفنون الجميلة، معرض "رؤى" الثالث" في 3 أماكن للعرض وهي الكلية، ومتحف المنصورة القومي، وقصر الثقافة، وضم المعرض 160 عمل فني، ولوحات فنية متنوعة بين النحت والتصوير والجرافيك، وشارك به 350 طالبًا.

 

 

معرض رؤى الثالث بكلية الفنون الجميلة

 

 


تعليقات