انشاء حساب



تسجيل الدخول



رئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين لطفي
كتب بواسطة: هدير رجب
05 يناير 2017
218

كتبت ــ سارة سالم

أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين لطفي اليوم، الخميس، عن مشاركة الجامعة بفعاليات "مبادرة كشافة الخير لإنقاذ منكوبي السيول" بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، والتي تم تنفيذها بالتعاون مع "فريق كشافة خير".

 

وأشار لطفي، في بيان للجامعة، إلي أن هذه المبادرة تأتي من منطلق مبدأ المشاركة المجتمعية، والتي تسعى فيها الجامعة إلى تحقيق أقصى معدل لها في خدمة المجتمع خارج وداخل أسوار الجامعة، لكي ينصهر المجتمع الأكاديمي في بوتقة المجتمع المدني المحيط باعتبارها واجب مجتمعي.

 

وأكد لطفي، أن هذه المبادرة هي أقل ما يمكن تقديمه لأهالينا من المنكوبين والمتضررين من الأمطار والسيول الأخيرة، مطالبًا باتخاذ كافة الإجراءات التي تحول دون تكرار مثل هذه الكوارث والأزمات، لإزالة آثارها سريعًا وعودة الحياة مرة أخرى لهذه البقعة من الوطن.

 

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور أحمد خضر، أن المبادرة شملت العديد من الفعاليات والأنشطة على مدار يومين منها تنفيذ المعرض الخيري للملابس والتي قد تم تجميعها من تبرعات الطلبة والطالبات من جوالي الجامعة، لتوزيعها على المنازل المتضررة من السيول، إضافةً إلى تنفيذ برنامج للألعاب الكشفية والتمارين الرياضية.

 

وأضاف مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب محمد مجدي، أن جوالي ومشرفي الجوالة بالإدارة قد شاركوا خلال فترة المبادرة، متابعًا أنه تم دهان الحوائط لبعض المنازل المنكوبة وكذلك معسكر كشفي للأطفال بالمدينة وتعليمهم بعض المهارات الكشفية، وبرامج ألعاب ومسابقات رسم وتعليم الخط العربي.


تعليقات