انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير العدل الكويتي ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار
كتب بواسطة: عبد الله علي
05 يناير 2017
146

عقد ظهر اليوم، الخميس، مؤتمر صحفي على هامش زيارة وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بدولة الكويت الدكتور فالح عبد الله العزب، لجامعة القاهرة، وكان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار.

 

وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بدولة الكويت الدكتور فالح عبد الله العزب
 

وعبر وزير العدل الكويتي عن سعادته لعودته إلى جامعة القاهرة التي تخرج منها وحصل على الدكتوراة من كلية الحقوق، فخورًا بزيارتها تلك المرة كوزير للعدل، ومؤكدًا على اعترافة بالعرفان والتقدير لأساتذته وزملائه الطلاب.

 

كما أشار إلى أن  رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، قد أشرف على رسالته  للماجستير عام 2001، وكذلك رسالته للدكتوراة، وكان المؤتمر بحضور السفير الكويتي بالقاهرة، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات.


وأكد "العزب" خلال كلمته، على تعلمه أسس الديمقراطية، وكيفية الحكم على القوانين، لافتًا إلى أن الدستور الكويتي والذي تكونت على أسسه الحياة النيابية والبرلمانية، كتبته الدكتور المصري خليفة عثمان أستاذ الحقوق بجامعة القاهرة، موضحًا أنه جاء إلى مصر محملًا برسالة احترام من سمو الشيخ جاد الصباح الذي قال له: "لاتردد في كل ماتطلبه مصر، لأن كل ما تطلبه مصر هو محل تقدير واحترام".

 

ومن جانبه رحب رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، بالتعاون من دولة الكويت، مشيرًا إلى أن الوزير العزب، كان دارسًا متفوقًا، عندما كان يقوم بالتدريس له، مؤكدًا على رحابه الجامعة بالطلاب الوافدين من الكويت والدول العربية.

وأشار "نصار" خلال كلمته، أن زيارة وزير العدل الكويتي تبحث عن سبل بين الجامعة ووزارة العدل الكويتية، موضحًا أنه يرحب بكل ما يحتاجونه، من وحدات البحثية الموجودة بكلية الحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية، مؤكدًا أنه سيتم تشكيل لجنة للتواصل بين الطرفين.
 

كما أشاد بدولة الكويت التي وضعت أول دستور للحكم في العالم العربي والشرق الأوسط عام 1963 لتغرد وحدها في العالم العربية بالتجربة الديمقراطية، مؤكدًا أنها تجربة مُلهمة لباقي الدول المجاورة لها، وكذلك تجربته البرلمانية ومشاركة المرأة بقوة فيه.


تعليقات