انشاء حساب



تسجيل الدخول



مجلس جامعة بني سويف
كتب بواسطة: إيمان الهواري
04 يناير 2017
14

أعلن مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي، عن موافقة لجنة قطاع الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية على إنشاء قسم الإحصاء بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية.

 

وأكد "لطفي"، أن أهداف القسم هي خلق بيئة تعليمية وبحثية ملائمة تحقق رؤية ورسالة القسم، وإعداد كوادر متميزة ورفع كفاءتها ودعمها للقيام بالمهام التعليمية، بالإضافة إلى بناء قدرات التحليل الكمي لدى طلاب قسمي السياسة والاقتصاد، بالإضافة إلى بناء شراكة مع المؤسسات التعليمية والبحثية لتبادل المعارف والخبرات، وخدمة المجتمع والمهنة من خلال المشاركة في تقديم الدورات والاستشارات وتحكيم الأبحاث وتحرير الدوريات.

 

كما أشار إلى أن الإحصاء يلعب دورًا في تفسير الأشياء الغامضة والمعقدة في حياتنا اليومية، وقد أدى تزايد أهمية الإحصاء وتعدد تطبيقاته في كافة مجالات الحياة إلى زيادة الطلب على المتخصصين في الإحصاء، مما يعكس رؤية القسم حول الاهتمام في علوم الأصحاء تعليميًا وبحثيًا وتطبيقًا.


وأضاف عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية الدكتور علي مسعود، أنه قد اجتمعت لجنة قطاع الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية يوم، الخميس، الموافق 15 ديسمبر الماضي، ووافقت على إنشاء القسم بالكلية.

 


تعليقات