انشاء حساب



تسجيل الدخول



تكريم جيهان السادات ببورتريه شخصي
كتب بواسطة: هاجر فهمي
25 ديسمبر 2016
281

قالت زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات السيدة جيهان السادات، إنه يجب أن يتكاتف الجميع ويقف بجانب الرئيس "السيسي"، فهو طوق النجاة للبلاد.

 

وشددت "السادات"، على أن أمريكا تقوم بالكثير من المكائد لتُسقط مصر، مشيرة إلى أنها من افتعل أزمة الدولار.

 

ووجهت "السادات" رسالتها للشباب قائلة: "لازم نقف جنب الرئيس السيسي، مؤيدين له أو معارضين، ونستنى سنة ونص بس، ومصر هتبقى أفضل من دول أوروبا"

 

كما وجهت "السادات"، رسالة لطلاب جامعة عين شمس، قائلة: "أنتم مستقبل هذه الأمة، وتحتاجون للرموز، لتقتادون بها، وكان السادات نِعم الرمز، وكان الطريق من الانكسار للانتصار.

 

وأكدت  "جيهان"، على أن الوطن لا يُبنى بالشعارات، ولكن بالجهد والعمل، وحثت الشباب على التحلي بالتفاؤل، والعمل بجد واجتهاد.

 

هذا وتمنت "السادات" أن تصبح مصر بلدًا آمنًا، وأن تصبح جميع سيدات مصر متعلمات ومثقفات، ويحصلن على جميع حقوقهن.

 

جاء ذلك خلال ندوة بجامعة عين شمس، في ذكرى مولد الرئيس الراحل محمد أنور السادات. 

 

وفي نهاية اللقاء، قامت عميد كلية البنات الدكتورة رقية شلبي، بإهداء بورتريه شخصي لأرملة "السادات"،كما أهداها رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت، درع الجامعة تقديرًا لجهودها.

 

 هذا ويذكر، أن جيهان السادات هى سيدة مصر الأولى، والتي باشرت العمل بنفسها بين صفوف الشعب المصري، حيث تولّت رعاية عدد من المشروعات القومية، من بينها "مشروع تنظيم الأسرة "، كما أسست جمعية "الوفاء والأمل"، لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وكانت من الداعمين لتعليم المرأة، وحصولها على حقوقها.


تعليقات