انشاء حساب



تسجيل الدخول



المتحدث باسم الوزارة: "القرار جاء تسهيلًا للطلاب"

صورة أرشيفية من وقفة طلاب المدارس التجريبية أمام الوزارة
كتب بواسطة: هدير رجب
25 ديسمبر 2016
27

علق المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور بشير حسن، على قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الصناعي الدكتور الهلالي الشربيني، بضرورة إلزام طلاب الثانوية العامة بالمدارس التجريبية بأداء الامتحانات باللغة المقيدين عليها كـ"اللغة الإنجليزية".

 

وأوضح "بشير"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "القاهرة 360" المذاع على قناة "القاهرة والناس"، أن القرار ليس وليد اليوم، وأنما صدر منذ عام 2014، مشيرًا إلى أنه من يدرس باللغة الأجنبية؛ من المنطقي أن يختبر باللغة نفسها وليس باللغة العربية.

 

فيما أضاف المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قررت أن يضاف ورقة باللغة العربية للامتحانات بجانب اللغة الأجنبية؛ لتشرح الأسئلة للطلاب تسهيلًا عليهم، مؤكدًا "لا توجد درجات على الصياغة".

 

وتابع "حسن"، أن بداية العام الدراسي لا تقاس بموعد بدء الدروس الخصوصية، وإنما بالموعد الذي تقرره الوزارة، مشيرًا إلى أن سبب الأزمة مدرسي الدروس الخصوصية، وعدم إجادتهم تدريس المواد باللغة الأجنبية.

 

والجدير بالذكر أن، قام عدد من طلاب المدارس التجريبية بتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، الأربعاء الماضي، وذلك اعتراضًا منهم على قرار "الشربيني" بأداء الطلاب لامتحانتهم بنفس اللغة التي يتم بها تدريس المادة، وهو ما اعترض عليه الطلاب، مؤكدين أنه طالما اختبر طلاب المدارس التجربيبة باللغة العربية في المواد العلمية.

 

 


تعليقات