انشاء حساب



تسجيل الدخول



حادث اغتيال السفير الروسي أثناء تواجده بمعرض فني بأنقرة
كتب بواسطة: شروق ياسر
19 ديسمبر 2016
381

كشف وزير الداخلية التركي "أفكان آلا"، عن هوية المسلح الذي أطلق النار على السفير الروسي "أندرية كارلوف" الليلة، أنه يُدعى "ميفلوت ميرت"، صاحب الاثنين وعشرين عامًا، موضحًا أنه كان يعمل كضابط شرطة في قسم مكافحة الشغب، لمدة عام ونصف تقريبًا، وأنه استغل هويته لدخول المعرض الذي تواجد به السفير، كفرد أمن، لتنفيذ عمليته، وذلك حسب تصريحاته عبر بعض وسائل الإعلام التركية.

 

هوية المسلح الذي أطلق النار على السفير الروسي

 

إذ شهدت منذ قليل مدينة أنقرة بتركيا، وتحديدًا بمعرض فني بالعاصمة، مقتل السفير الروسي، أثناء تواجده بالمعرض، حيث كان القاتل "ميرت" على مقربة من السفير، والذي صوّب تجاهه أكثر من خمس رصاصات، أدت لسقوطه أرضًا، ذلك حسب ما جاء بالفيديو، الذي انتشر في مختلف وكالات الأنباء، تابعها إطلاقه للرصاص عشوائيًا، مما أدى لوقوع إصابات لبعض الأفراد الموجودين بالمعرض.

 

لحظة اغتيال السفير الروسي أثناء تواجده بمعرض فني بأنقرة

 

وردد المسلح بعض العبارات بعد تنفيذ هجومه، مثل "الله أكبر"، وصرخ "لن ننسى حلب"، في إشارة لما قام به الطيران الروسي منذ عدة أيام، بقصف مدينة حلب السورية، الأمر الذي أدى لمقتل العديد من المواطنيين المدنيين، وتدمير جزء كبير من المدينة.

 

مقتل "ميرت" بعد تبادل إطلاق النار مع أفراد الأمن

 

وقُتِل المسلح "ميرت"، بعد حوالي 15 دقيقة من تبادل إطلاق النار مع أفراد الأمن الذين هاجموه، حسب تصريحات بعض المسؤولين الأتراك، لوكالة أنباء الأناضول التركية، ونُقل السفير الروسي إلى المستشفى في حالة غير مستقرة، ولقى مصرعه متأثرًا بجروحه، حسب وكالة "رويترز".

 

ومن جانبه أدان وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، حادث مقتل السفير الروسي، مصرحًا أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة روسيا وتركيا في التحقيق في الحادث، قائلًا: هذا الهجوم الخسيس هو اعتداء على حق جميع الدبلوماسيين الممثلين عن بلادهم في جميع أنحاء العالم".


تعليقات