انشاء حساب



تسجيل الدخول



رئيس جامعة القاهرة يتوسط الحضور بالمنصة
كتب بواسطة: شريف محمود
05 ديسمبر 2016
387

قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، إنه كثيرًا ما طالب بالتعديل في النص القانوني للتمويل الحكومي الخاص بالجامعات، قائلًا: "الحكومة بتديني مليار ونص مش عايزهم"، مؤكدًا إن الحكومة لابد أن تشجع المؤسسات على فكرة التمويل الذاتي.

 

وأضاف نصار، خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الرابع والخمسين للإحصاء والتي أقيمت بمعهد الإحصاء في جامعة القاهرة اليوم، الإثنين، أن أكبر الجامعات في العالم قائمين على التمويل الذاتي، مضيفًا "محدش يقولي اعتمد على رجال الأعمال لأنهم ما بيدفعوش حاجة".

 

كما تابع رئيس جامعة القاهرة، أن الصناديق الخاصة يجب أن تفعل ولكنها تحتاج لمجموعة من الإجراءات التي تضبط الصرف، مشيرًا إلى أن الجامعة وفرت 4 مليار جنيه في الصناديق الخاصة، وأنفقت 2 مليار على إصلاحات الجامعة، بجانب إنشاء مستشفى ثابت ثابت، والتي بها معمل تحاليل بتكلفه 80 مليون جنيه.

 

فيما أضاف "نصار" خلال كلمته بالمؤتمر، الذي جاء بحضور محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، ووزير التنمية المحلية الدكتور أحمد ذكي بدر، ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء السابق اللواء أبو بكر الجندي، أن معهد الإحصاء والدراسات والبحوث الإحصائية كان في كل أموره يعتمد على الجامعة، مضيفًا: "في بداية رئاستي للجامعة المعهد مكنش لاقي، فكان يأتي عميد المعهد لطلب علبة منديل مني، والآن أصبح المعهد يلعب بالملايين".

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة بدأت تنشط فكرة التمويل الذاتي للمعهد؛ ليخدم المجتمع ببحوثه ودراساته، حتى أصبح المعهد غنيًا، مستنكرًا عدم وجود تكييف بالقاعة التي يعقد فيها المؤتمر، قائلاً " مولنا المعهد لتركيب التكييف، ولكنهم شرعوا في بناء دور أخر"، مؤكدًا أن الجامعة لا تتأخر على كل مفرداتها، وستمول تركيب مكيفات الهواء في أقرب وقت.

 


تعليقات