انشاء حساب



تسجيل الدخول



03 يونيو 2015
2209

أحمد توفيق

تحيا مصر هو شعار جميل يتمني كل مصري محب لوطنه أن يتحقق، لكنه أصبح مبتذلا من كثرة ما قيل في مواقف وبعد أحداث كارثية لا تنبئ بأي خير، وأصبح كذلك أيضا عندما لم نر أية بوادر لتفعيله. هو فقط شعار يتردد يُعجب به  مؤيدو النظام عندما يرون المسؤول يقوله بحماسة بعد كل لقاء يتحدث فيه  سواء عن مشروع أو بعد كرب أصاب الوطن.

 

ستحيا مصر لكن ليست بالوعود الكاذبة و تعليق آمال البسطاء علي علاجهم كما حدث في جهاز علاج الإيدز بالكفتة و ترك الألسنة تخوِّن كل من شكك في قدرة هذا الجهاز إلي أن تم التحقيق مع مخترعي الجهاز الوهمي بعد أكثر من سنة و نصف.

 

ستحيا مصر عندما تكون هناك منظومة عادلة تحاسب المفسدين و الخارجين علي القانون و ليس معارضي النظام، فليس من المعقول أن نظاما أفسد الحياة في مصر لمدة ثلاثين عاما و قامت ضده ثورة عظيمة - كانت لتكتمل لولا وجود الانتهازيين- أن يحصل كل أفرادها علي البراءة بعد سنوات من المحاكمة، في المقابل نري أحكاما خرجت في شهور قليلة بتهمة التظاهر الذي كان الأداة لوصول هذا النظام للحكم.

 

ستحيا مصر عندما يتعامل المسؤولون مع الشعب علي أنهم منهم، بل يعملون لديهم و ليس أسيادهم كما يحاول البعض الترويج لذلك ويحاول بعض العاملون بالوزارات السيادية - كما يفضلون تسميتها - علي أنهم فئة أعلي ممن يحكمون.

 

ستحيا مصر عندما يطبق القانون علي الوزير قبل الغفير، علي الرئيس قبل المواطن، لكن أن يطبق القانون علي الطبقة الكادحة و الفقيرة دون غيرها فهذا أقرب للفوضي.

 

ستحيا مصر عندما ينتهي التعذيب في الأقسام الذي أدي إلى قتل العديد من الأشخاص في العديد من الحالات كما حدث مع المحامي كريم حمدي الذي قتل بعد التعذيب في قسم المطرية و ثبت ذلك من تقرير الطب الشرعي ثم صدر قرار من النائب العام بحظر النشر.

 

ستحيا مصر عندما يكون الحل السياسي هو أول خطوة للنظام، لا الحل الأمني و القمع و قتل كل من يعارض النظام حتي لو كان مسالما يحمل ورودا كما حدث مع شيماء الصباغ و أثبتت التحريات تورط القوة المتواجدة من الداخلية في ما حدث، أو ما حدث في سيارة الترحيلات عندما قتل 37 شخصا و تم تبرئة المتهمين بعد ذلك، أو ما يحدث في المظاهرات من بداية الثورة حتى هذا الحين، والأمثلة عديدة لا حصر لها.

 

وأخيرًا ستحيا مصر عندما يلتزم كل مسؤول بوعوده، عندما يحاسب كل مخطئ و يعلن أمام الشعب،  في النهاية ستحيا مصر عندما يحيى الإنسان المصري حياة كريمة آدمية.

 

 

مصادر تخص ما تم ذكره بالمقال:

خبر التحقيق في جهاز الكفتة 

فيديو أحمد الزند : إحنا الأسياد و الباقي عبيد

تقرير الطب الشرعي في وفاة المحامي كريم حمدي

النائب العام يأمر بحظر النشر في قضية المحامي كريم حمدي

مقتل شيماء الصباغ علي يد الداخلية


تعليقات