انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية لجمهور منتخب مصر في إحدى المباريات
كتب بواسطة: شريف محمود
12 نوفمبر 2016
1585

يخوض منتخب مصر وغانا غدًا الأحد، مباراة فى تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا. وتسعى مصر إلى تحقيق النقاط الثلاثة أمام غانا، في ستاد الدفاع الجوى ببرج العرب، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، في تحدٍ كبير لمدرب المنتخب "هيكتور كوبر".

 

وفي خطوة إيجابية من وزارة الشباب والرياضة، أرسلت الوزارة خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، لشراء 5 آلاف تذكرة من الفئة الموحدة بقيمة 50 جنيهًا للتذكرة الواحدة، بإجمالى 250 ألف جنيه، من التذاكر المخصصة لمباراة مصر وغانا بستاد برج العرب، ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

 

واستقبلت إدارات رعاية الشباب بعدد من الجامعات مثل القاهرة وعين شمس والإسكندرية وكفر الشيخ ودمنهور، وبعض الأندية ومراكز الشباب، عددًا من تذاكر المباراة، والتي تُوزع مجانًا على الطلاب.

 

ودعا رئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد حمزة عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" الطلاب، للحجز في إدارة رعاية الشباب، مضيفًا أن الجامعة ستوفر شاشة عرض لمشاهدة المبارة بالحرم الجامعي، في الخامسة مساءً، للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل، قائلًا: "يلا نشجع منتخبنا الوطني".

 

وهنّأت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة الأزهر، اليوم السبت، عبر "فيس بوك" الخمسين طالبًا الذين تم اختيارهم لتشجيع المنتخب بالستاد، من خلال تسجيلهم بموقع الجامعة، مؤكدة على موعد التجمع أمام مبنى الإدارة الساعة 10 صباحًا غدًا الأحد، لاستلام التذاكر والذهاب إلى ستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

ونبهت "الإدارة" على الطلاب عدم حمل الأشياء الممنوعة مثل "الباور بنك - علب الكانز - الأشياء المعدنية - الزجاج"، مشيرة أنه تم اختيار الطلاب بناءً على تسجيل بياناتهم سليمة على الموقع، أما الطلاب الذين سجلوا متأخرًا، فسوف يتم مراعاتهم في أية فعاليات قادمة.

 

ومن جامعة القاهرة، قال الطالب أحمد حسن، إنه توجه أول أمس الخميس إلى رعاية الشباب، وسجّل اسمه في قوائم المشاركين بصورة البطاقة والكارنيه الجامعي، على أن يتم التحرك إلى الستاد، غدًا الأحد، في التاسعة صباحًا من مقر الإدارة العامة لرعاية الشباب بالمدينة الرياضية بجامعة القاهرة.

 

وأضاف "حسن" إلى "شفاف" أنه بادر بالحجز لمشاهدة المبارة هو وزملاؤه، لمعايشة أجواء غابت عنهم منذ فترة كبيرة في الستاد، مضيفًا أن مثل هذه الفعاليات تزيد من الترابط بين المصريين، والطلاب خاصة.

 

وقال الطالب بكلية طب الأسنان بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أحمد علي إلى "شفاف"، إنه سيذهب غدًا لمشاهدة المباراة مع أصدقائه، ذاكرًا أن هذه المرة الأولى التي سيشاهد فيها مباراة في الستاد، وأضاف قائلًا: "عاوز أخوض التجربة مش أكتر".

 

وتصدّر هاشتاج "#برج_العرب" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتباينت الآراء بين مشجع متحمس، أو يتمنى النصر للمنتخب الوطني، وآخر يرى خلاف ذلك.

 

\

عينة من تغريدات المصريين على مباراة الغد عبر "تويتر"

 

ومن الناحية الأمنية، عددت مديرية أمن الإسكندرية برئاسة مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن اللواء عادل التونسى، 12 أداة يُمنع حاملوها من حضور المباراة في ستاد برج العرب غدًا، أمثلة الشماريخ، الألعاب النارية، الأسلحة البيضاء، أغطية الزجاجات البلاستيكية، العبوات الزجاجية، عبوات المياه الغازية، ولاعات وأعواد الكبريت، العصِى الخشبية، عصِى الأعلام، البرفانات والاسبراى، الأدوات المعدنية، الأدوات الحادة، أو الإكسسوارات الحادة.

 

وتهيب مديرية أمن الإسكندرية بضرورة التزام الهدوء، وإظهار مصر بشكل حضاري أمام العالم، مؤكدة أنه سيتم القبض على من يخالف هذه التعليمات، وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات معه وحبسه إن كان متورطًا.


تعليقات