انشاء حساب



تسجيل الدخول



10 نوفمبر 2016
15175

ترجمة مقال SISS – Application procedure and key dates المنشور على موقع المعهد السويدي

 

 

يبدأ التقديم لمنح المعهد السويدي (SISS) بخطوة أولى في الفترة من الأول من ديسمبر 2016 إلى 16 يناير 2017، تتبعها خطوة ثانية تفصيلية للمرشحين الناجحين، وتكون في الفترة من الأول إلى العاشر من فبراير 2017.

 

حتى يؤخذ طلبك للمنحة في الاعتبار يجب أن تستكمل الطلب المنفصل الخاص ببرنامج الماجستير قبل 16 يناير 2017 عن طريق خدمة التقديم القومية الإلكترونية  universityadmissions.se. ولقبولك في الخطوة الثانية للتقدم للمنحة يجب أن تُتم دفع رسوم طلب التقديم في الجامعة قبل الموعد الأقصى لصدور الإيصال في الأول من فبراير 2017.

 

يرجى ملاحظة أنه لا توجد أي مستندات أخرى مطلوبة باستثناء المرفقات الإلزامية. ويتوجب على المتقدمين توفير مستندات التقديم باللغة الإنجليزية. ويتم اعتبار الطلب غير مقبول في حالة عدم توفر أحد المستندات أو عدم تقديمها باللغة الإنجليزية.

 

 

اقرأ أيضًا: منح دراسية بالمعهد السويدي

 

 

بمجرد تقديمك لطلب الالتحاق ببرنامج الماجستير على موقع universityadmissions.se، سيتم منحك رقم تقديم شخصي مكون من 7 أرقام.ويجب عليك استخدام هذا الرقم عند تقدمك للحصول على منحة المعهد السويدي في خطوتي التقديم الأولى والثانية.

 

يجب على المتقدمين من جنوب أفريقيا التقديم من خلال "المنح الدراسية للمعهد السويدي لجنوب أفريقيا".

 

 

خطوات طلب الحصول على منحة المعهد السويدي

خطوة التقديم الأولى من 1 ديسمبر 2016 إلى 16 يناير 2017

يبدأ الجزء الأولى من عملية التقديم في الأول من ديسمبر 2016. قم بتقديم الطلب عبر بوابة التقديم الإلكترونية الخاصة بالمعهد السويدي. سيتم توفير رابط البوابة هنا خلال فترة التقديم. لا يطلب أي مستندات في الخطوة الأولى ويجب عليك تقديم طلب الحصول على منحة واحدة فقط بغض النظر عن عدد برامج الماجستير التي طلبت الالتحاق بها على موقع  universityadmissions.se. الحد الأقصى للتقديم منتصف ليل الإثنين 16 يناير 2017.

 

خطوة التقديم الثانية من 1 إلى 10 فبراير 2017

المرشحون الناجحون في الخطوة الأولى هم فقط المسموح لهم بالتقدم للخطوة الثانية. سيتم نشر قائمة بالمرشحين الناجحين على موقع si.se في أواخر يناير 2017، كما سيتم إخطار الناجحين عبر البريد الإلكتروني.

 

  1.  قم بتجهيز خطاب تحفيز بحسب القالب الخاص بالمعهد السويدي. غير مسموح بخطابات التحفيز بأشكال أو قوالب غير القوالب الخاصة بالمعهد السويدي.تأكد من قراءة أسئلة خطاب  التحفيز بالكامل، وكن محددًا وشخصيًا في حججك.لا يسمح أن تتخطى الإجابة عدد الحروف المسموح به لكل سؤال.يجب رفع الخطابات على الإنترنت في شكل ملف PDF. يتم رفع القالب هنا في أواخر 2017.
  2.  قم بتحضير سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية مستخدمًا فقط قالب Europass بحد أقصى 3 صفحات. لا يسمح بالسير الذاتية بأي قوالب أخرى.ولا يلتفت إلى أي صفحات إضافية.
  3. قم بتجهيز خطاب مرجعية واحد وشهادة خبرة عملية بحسب قالب المعهد السويدي (غير مطلوب من طلاب جنوب أفريقيا). تذكر أنه لا يقبل خطاب المرجعية أو شهادة الخبرة غيرالموقعة أوالمختومة. يجب كتابة القوالب، ثم طباعتها، ثم توقيعها وختمها، وبعد ذلك يجب رفعها كملف PDF وتقديمها. سيتم رفع كل من قالبي خطاب المرجعية وشهادة الخبرة هنا في أواخر يناير 2017.
  4. قم بتحضير نسخة من جواز سفرك لإرفاقها مع طلبك.يجب أن تظر بوضوح معلوماتك الشخصية متضمنة اسمك، وجنسيتك، وصورتك. ويجب أن يرفق جواز سفرك مع سيرتك الذاتية باعتباره الورقة الرابعة والأخيرة به.
  5. تظل بوابة التقديم الإلكترونية مفتوحة حتى منتصف ليل العاشر من فبراير 2017. قم بالتقديم عبر النظام الإلكتروني.وسيتم توفير رابط للبوابة هنا في هذه الصفحة يوم 1 فبراير 2017.

 

يعتبر أي طلب غير مقبول إذا كان لا يحتوي خطاب تحفيز صالح ومكتمل، أو سيرة ذاتية، أو خطاب مرجعية، أو شهادة خبر، أو جواز سفر.

 

في الخطوة الثانية من طلب التقديم، تحتاج تقديم نسخة مستقلة من طلب حصولك على المنحة لكل برنامج ماجستير مقبول من تلك التي قمت بالتقدم لها.على سبيل المثال، إذا قمت بالتقديم للحد الأقصى لبرامج الماجستير على universityadmissions.se و هو 4 برامج ، فإنه يجب أن تقدم 4 طلبات منحة منفصلة.كل طلب يجب أن يحتوي خطاب تحفيز، وسيرة ذاتية، وخطاب مرجعية، وشهادة خبرة، وصورة من جواز السفر. يمكنك استخدام نفس خطاب التحفيز والسيرة الذاتية ونسخة جواز السفر وخطابات المرجعية وشهادة الخبرة لكل الطلبات، أو استخراج أصول مختلفة لكل برنامج ماجستير.

 

 

تواريخ رئيسية

  • من نهاية نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2016: يتم نشر قائمة البرامج الدراسية المؤهلة لمنح المعهد السويدي على the scholarship page at si.se.
  • من 1 ديسمبر 2016 إلى 16 يناير 2017: طلب التقدم للجامعة على موقع universityadmissions.se.
  • من 1 ديسمبر 2016 إلى 16 يناير 2017: الخطوة الأولى من التقدم للمنحة. قم بتقديم طلب منحة المعهد السويدي عبر خدمة تقديم الطلبات الإلكترونية.
  • أواخر يناير 2017: يتم نشر قائمة المرشحين الناجحين من الخطوة الأولى لطلب المنحة على  si.se، ويتم أيضًا إخطارهم عبر البريد الإلكتروني.
  • 1 فبراير 2017: الموعد الأقصى لتقديم المستندات المطلوبة ودفع رسوم طلب التقديم لبرامج الماجستير. قم بزيارة  universityadmissions.se للاطلاع على المعلومات التفصيلية.
  • من 1 إلى 10 فبراير 2017: الخطوة الثانية لطلب الحصول على المنحة. قم بالتقدم للحصول على منحة المعهد السويدي عبر الخدمة الإلكترونية لتقديم الطلبات. يستطيع فقط الناجحون من الخطوة الأولى التقديم في الخطوة الثانية.
  • 23 مارس 2017: نشر التنبيهات الخاصة بدورة الاختيار الأولى للقبول بالجامعة على موقع universityadmissions.se.
  • 10 أبريل 2017: نشر قائمة المقبولين للحصول على منحة المعهد السويدي لعام 2017/2018 على موقع si.se.
  • 12 أبريل 2017: الحد الأقصى لقبول مكانك الدراسي على موقع universityadmissions.se.
  • منتصف أبريل 2017: إرساال العرض الرسمي لمنح المعهد السويدي لمستقبلي المنح عبر البريد الإلكتروني.   

 

 

ما الذي يحدث مع طلبي الخاص بالحصول على المنحة؟

جميع الطلبات المكتملة والمؤهلة يتم تقييمها من جانب لجنة للاختيار تأخذ في اعتبارها جودة وتوافق جميع مكونات عملية التقديم متضمنة خطاب التحفيز والسيرة الذاتية وخطاب المرجعية وشهادة الخبرة العملية.

 

في 10 أبريل 2017، سينشر المعهد السويدي قائمة بالناجحين من مستقبلي منح المعهد لعام 2017/2018 عبر si.se

 

نظرًا للعدد الكبير من المتقدمين، في منتصف أبريل 2017 سيتم فقط إخطار الحاصلين على المنح.

 

يرجى الانتباه  إلى أنه يجب عليك قبول مكانك في البرنامج الدراسي على موقع  universityadmissions.se قبل 12 أبريل 2017.

 

 

هل هناك قائمة احتياطية لمنح المعهد السويدي الدراسية؟

المتقدمون الذين استوفوا المتطلبات الرسمية للحصول على المنحة ولكنهم حصلوا على تقييم أقل من الناجحين يمكن وضعهم في قائمة انتظار للحصول على مكان احتياطي. وعروض المنح التي رفضها المتقدمون الناجحون يمكن إرسالها للموجودين في القائمة الاحتياطية. فضلًا انتبه إلى أن وجودك في القائمة الاحتياطية لا يضمن لك حصولك على منحة.

 

ينشر المعهد السويدي القائمة الاحتياطية عند إعلان مستقبلي المنح الناجحين.إذا لم يتواجد اسمك في القائمة فهذا يعني أنه لم يتم منحك مكانًا احتياطيًا.


تعليقات