انشاء حساب



تسجيل الدخول



السكن الطلابي بجامعة أسوان
كتب بواسطة: عمرو الأزهري
06 نوفمبر 2016
2626

"مشكلة السكن"، هي المشكلة الأكبر لدى طلاب كلية التمريض بجامعة أسوان، فالسكن الذي توفره لهم الجامعة من أجل إتمام فترة التدريب الخاصة بهم، يحتوي على الكثير من الدماء والثعابين، وعدم وجود الأشياء البسيطة داخل السكن مثل الثلاجة، والغسالة، والبوتجاز، كما أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

 

قال أحد طلاب الامتياز بكلية التمريض بجامعة أسوان، إن القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور عبد القادر محمد، أكد أن "تسليم السكن الخاص بالطلاب سيتم بعد تجهيزه لهم"، ولذلك قرر الطلاب العودة إلى منازلهم، ولكن فوجئ الطلاب بإدارة الكلية بتحذيرهم بأن من يتخلف عن تسليم العمل بالمستشفى الجامعي سيعرض نفسه للمسائلة القانونية، وإلغاء سنة الامتياز له.

 

 

كما أشار طالب أخر بكلية التمريض، رفض ذكر اسمه، أن مجموعة من الطلاب توجهوا لإدارة الكلية لحل مشكلة السكن حتى يبدؤا التدريب العملي الخاص بهم بسنة الامتياز، ولكن إدارة الكلية قالت لهم إن حل المشكلة عند إدارة المستشفى الجامعي، ولكن إدارة المستشفى أشارت إلى أن على الطلاب بدء استلام التدريب الخاص بهم حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية.

 

وأضاف الطالب "م.ص" بامتياز كلية التمريض، أن "السكن لا يصلح أن يُطلق عليه إلا أنه مخزن مهجور بسبب الروائح الكريهة في كل مكان بداخله، كما تنتشر الدماء أسفل المراتب بشكل بشع وكأنها غرفة عمليات لم تُنظف منذ عام كامل، كما أشار إلى أن عميدة كلية التمريض الدكتوره أمل محمد قالت للطلاب، "أنا لا أملك حل فالحل بأيدي إدارة الجامعة، ولا نعلم أي جهة المسؤولة عن هذه المشكلة".

 

 

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة كلية التمريض بجامعة أسوان، في بيان لها، أن على حضور الطلاب الحضور للمستشفى الجامعي لاستلام العمل بحد أقصى يوم 1 نوفمبر، وأن من يتخلف عن الحضور لأي سبب يعرض نفسه للمسألة القانونية، وأن من يتخلف لمدة تزيد عن 4 أيام سوف يقدم الامتياز الخاص به مع طلاب الدور الثاني يوم 1 ديسمبر من الشهر المقبل.

 

بيان إدارة كلية التمريض بجامعة أسوان 

 

صرح القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور عبد القادر محمد، إلى "شفاف"، إن إدارة الجامعة تعمل على حل هذه المشكلة، وتوفير سبل الراحة للطلاب، وأن الجامعة تعمل على توفير مستلزمات السكن خلال هذه الأيام، كما سيتم تنظيفه ليليق بهم، وسيتم التواصل مع إدارة المستشفى الجامعي وإدارة الكلية للعمل على إزالة كل المعوقات أمام الطلاب".

 

 

 

 

 
 
 

تعليقات