انشاء حساب



تسجيل الدخول



جولة الشيحي اليوم
كتب بواسطة: عبد الله علي
02 نوفمبر 2016
96

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، معرض التايكو "مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمي"، وجاء ذلك بحضور كلا من رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، ورئيس معهد بحوث البترول الدكتور أحمد الصباغ، وذلك بمقر مركز بحوث البترول.

 

وأعرب "الشيحي"، خلال جولته التفقدية لبعض النماذج الأولية للمشروعات البحثية، التي قام بها مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا حسب بيان الوزارة اليوم، الأربعاء، عن تمنياته بأن تسهم تلك المشروعات بشكل جاد في التأثير الإيجابي في اقتصاد الدولة؛ وذلك من خلال تعميق تصنيع المنتج المحلي، نقل التكنولوجيا، وتوفير استيراد منتج بديل بالعملة الصعبة، مؤكدًا على أهمية البحث العلمي في الارتقاء باقتصاد الدولة.

 

كما أكد وزير التعليم العالي، على ضرورة ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع، وتقديم أبحاث علمية قابلة للتطبيق، وضرورة التنسيق بين العلماء والباحثين في إجراء أبحاث جديدة ومبتكرة وغير متكررة توفيرًا للجهد والنفقات.

 

وشهد الوزير اجتماع مجلس إدارة المعهد بحضور وزير البترول  المهندس طارق الملا، وناقش المجلس الموضوعات الخاصة بالترقيات، بالإضافة إلى بعض المشروعات البحثية التي سيقوم بها المعهد خلال الفترة المقبلة.

 

 


تعليقات